Exclusiveأخبار مصرتعليم

إطلاق منصة “حصص مصر”مجانا لفترة محدودة للمرحلة الثانوية

كتب : سعد درويش
أتاحت وزارة التربية والتعليم منصة “حصص مصر”  للمرة الأولى ، والتي توفر طرق تعلم جديدة وشرح سلس للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية وممتعة على النت،

يقدمه معلمون خبراء في مجالهم، بالإضافة إلى أسئلة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية، كما تحتوي المنصة على مصادر تعليمية متعددة من بنك المعرفةالمصري.
و يتم تحديث المحتوى بشكل دوري ومستمر وإضافة مواد أخرى لتوفير تجربة تعليمية فريدة للطلاب.حيث أن الطالب يمكنه الاستمتاع أكثر بعملية التعلم، التي تعتمد الآن على الفهم أكثر من الحفظ، باستخدام مصادر تعليمية مختلفة وموثوقة.
وتناشد الوزارة جميع الطلاب بالتسجيل الآن مجاناً لفترة محدودة!
https://www.hesas.eg
وأضافت الوزارة أن منصة “حصص مصر” ، معتمدة من وزارةالتربية والتعليم لمساعدة طلاب المرحلة الثانوية للحصول على تجربة تعلم أفضل من خلال أسئلة وتمارين مجهزة تحت إشراف المركز القومي للامتحانات.
ويمكن للطالب تصفح محتوى المنصة من خلال هاتفه الخاص أو أجهزة التابلت أو الكمبيوتر.
ويمكنه التسجيل الآن مجاناً حتى 5 يناير 2021.

ويتم التسجيل خلال هذا الرابط :
https://www.hesas.eg

و تقدم منصة حصص مصر المناهج الدراسية عبر الإنترنت بشكل متكامل ومبسط، من خلال مجموعة من أهم معلمي وزارة التربية والتعليم ، وبطريقة توفر وقت وجهد الطلاب وتضمن سلامتهم في مختلف الظروف.
و تتضمن المنصة أسئلة وتدريبات عامة ، وأسئلة وتدريبات مقدمة من بنك المعرفة و شرح لمعلمون خبراءيقدمون المنهج الوزاري بطريقة تدعم نظام التقييم الجديد من خلال طرق تفاعلية حديثة لشرح الدروس.

وتقدّم المنصة المناهج الدراسية بطريقة تفاعلية، حيث تعتمد على مهارات تطبيق الطلاب لما يتعلّمونه، بدلاً من الاعتماد على الحفظ.

ويؤهل معلمو المنصة الطلاب لتعلّم المهارات التي يحتاجونها للإجابة على الاختبارات وفقاً لنظام الامتحانات الجديد. ويتم تحديث المناهج على المنصة لتواكب أي تغيير في مناهج الوزارة بأسلوب للتفوق بطريقة آمنة توفر وقت وجهد الطلاب .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى