دنيا ودين

مميزات المأذون الالكتروني

قد يحصر البعض أهمية استخدام المأذون الالكتروني في عملية منع زواج القاصرات فحسب وذالك لأنه من خلال النظام المميكن الذي سيتم  تطبيقه  سيكون هناك ما يمنع بطريقة الكترونية إثبات أي حالة زواج لبنت قاصر اقل من 18 عام دون تدخل يدوي من مدخل البيانات حيث سيتم ربط البيانات المدخلة عن طريق اسم الزوج والزوجة والرقم القومي لكل منهم .

لكن ليست هذه هي الفائدة الوحيدة من ربط وثيقة الزواج بالرقم القومي .

حيث أن استخدام هذه الطريقة سيقلل من الأخطاء في بيانات  وثيقة الزواج في اسم الزوج أو اسم الزوجة أو أسماء الأمهات والتي يصعب تصحيحها  بعد ذالك وترهق ذوي الشأن في أروقة المحاكم والأحوال المدنية وتحمل الجهاز الإداري في الدولة والمواطنين أعباء تصحيح هذه الوثائق مرة ثانيه.

كذالك يمكن من خلال المأذون المميكن ربط إثبات وثائق الزواج بهيئة التأمينات والمعاشات ويتم  إخطار الهيئات بطريقة  الكترونية بحالات الزواج  والطلاق مما يمنع الاستيلاء علي أموال المعاشات والتأمينات بدون وجه حق

ويمكن من خلاله أيضا منع التلاعب والتزوير  أو الإدلاء ببيانات خاطئة  عن الحالة الاجتماعية حيث أن الزوج قد يخفي  انه متزوج من أخري حتى لايتم إخطارها  أو أن الزوجة قد يكون سبق لها  الزواج  وتريد أن تخفي ذلك عن المأذون  الشرعي .

بالاضافه إلي انه يجعل هناك قاعدة بيانات وإحصاء دقيق لعدد عقود الزواج والطلاق في أي وقت تكون تحت يد صانع القرار في الدولة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى