Exclusiveأخبار عربية وعالمية

ملك بلغاريا : أنا في الأصل اسكندراني وعمر الشريف زميل تختة ، ويتذكر أغنية لأم كلثوم

كتب – المنشاوي الورداني:

في مركز ثقافة مدريد و في حفل تكريم الملك سيميو ملك بلغاريا تحدث ملك بلغاريا بحديث الذكريات إلى د. حمدي زكي المستشار السياحي في إسبانيا بدعوة من رئيس هيئة الدبلوماسيين الدولية في مدريد .

وجاء في سياق كلمة ملك بلغاريا أثناء تكريمه انه عاشق للإسكندرية التي عاش ودرس فيها في أربعينيات القرن الماضي  ودار حديث بينه وبين حمدي زكي حول حقبة الأربعينيات فإذا به يحكى ذكرياته باللغة العربية  وقال : أنا اسكندرانى ، وحين سأله زكي : هل تصادف مع ملكة اسبانيا وعمر الشريف واللذين  درسا بفيكتوريا كولدج قال : نعم عمر الشريف زميل تختة , فأجابه : عمر الشريف توفي منذ أربع سنوات عن عمر يناهز ال ٨٣ عاما فأكد المعلومة وقال إن عمر الشريف كان فنانه المفضل وتوالت الذكريات بأنه التقي عدة مرات مع الملك فاروق الذي حضر زفافه بسويسرا ، ثم أردف قائلا : إن الإسكندرية عروس البحر المتوسط من أجمل مدن العالم.

وفي سياق حديث الذكريات راح جلالته يتحدث عن فيكتوريا كولدج وقال إنه يتذكر أيضا يوسف شاهين الذي كان زميل دراسة مع عمر الشريف وبهذا كانت انطلاقة عمر الشريف الذى اسند له يوسف شاهين فيما بعد بطولة أول فيلم مع فاتن حمامة ثم تحدث عن ولعه بأم كلثوم . وذكر زكي للملك أيام زمن الفن الجميل ففاجأه بترديد أبيات غنتها أم كلثوم

عاوزنا نرجع زى زمان قل للزمان ارجع يازمان

وأضاف أنه سعيد بنجاح معرض مقتنيات الملك الشاب توت عنخ آمون والذي يعرض حاليا في بلغاريا، كما قال لزكي : ” واحشني طبق الكشري الطبق المفضل في مصر ” .

81879742 622796635145181 3806318301114531840 n

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى