فن وثقافة

مكتبة الإسكندرية تنظم دورة تعليم فن الخط العربي

كتب – حمدى شهاب:

ينظم مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية دورة تعليم فن الخط العربي، وذلك في إطار جهود مكتبة الإسكندرية في تنمية قدرات روادها ودعمهم فنيًا وعمليًا. وتهدف الدورة إلى تعريف المشتركين بمهارات الخط العربي وأنواعه واستخداماتها الفنية المختلفة.

وتأتي الدورة استجابة لرغبة العديد من طلاب المدارس والجامعات، في تحسين وتطوير وصقل خبراتهم ومواهبهم في الخط العربي، وأيضًا تنمية القدرات التعليمية لدى أولياء الأمور ممن يعاني أولادهم مشكلة سوء الكتابة. وتم اختيار أساتذة يمتازون بالكفاءة والمقدرة التربوية لتلك المهمة.

ويدرب مركز الخطوط الأطفال لأول مرة هذا العام على عمل لوحات الخط العربي وزخرفتها بالتذهيب والزخارف النباتية والهندسية المختلفة المستخدمة في لوحات الخط العربي. ويعد التذهيب من أهم الفنون في العصر الإسلامي ويظهر في المخطوطات المختلفة، ويعكس هذا الفن دراية الفنان وتمكنه، ومدى الدقة الفنية التي حظيت بها التحف والمخطوطات المختلفة.   

تقام الورشة خلال اجازة نهاية العام في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، أيام الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع طوال شهر يوليو، بقاعة “A“، من الساعة 12 حتى 2 ظهرًا. وتعقد ورشة أخرى بمتحف الخط العربي بمحرم بك، للتعريف بأهمية الخطوط العربية للأطفال والنشء، من خلال المعروضات المختلفة بالمتحف. 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى