مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مقرر بيئية الوفد يُحذر من استخدام الأكياس البلاستيكية ويُطالب بالتوسع في عمليات التشجير

1

كتب – محمد عيد:

حذر حاتم ماضي، مقرر اللجنة النوعية للبيئة والطاقة في حزب الوفد، من استخدام الأكياس البلاستيكية، والتي تؤثر بالسل على سحارات المياه، وتؤدي إلى اختناق السلاحف البحرية وانتشار قناديل البحر، نتيجة النفايات والمخلفات الملقاة في المياه.

وطالب مقرر اللجنة النوعية للبيئة في حزب الوفد، باستبادل الأكياس البلاستيكية والورقية، بأكياس القماش، والتي يُمكن استخدامها أكثر من مرة، مما يُعد توفيرًا اقتصاديًا كبيرًا للدولة.

قد يهمك ايضاً:

وأشار “ماضي” إلى خطورة النفايات الكيميائية مثل الدهانات والمبيدات الحشرية، لافتًا إلى أهمية وضعها في حاويات مخصصة للمواد الخطرة، إذ من الممكن تحويل الأكياس البلاستيكية التي تعج بها تلال القمامة لوقود ديزل وغاز طبيعي وغيرها من المنتجات النفطية المفيدة.

وأضاف: دورنا في حزب الوفد أن نسهم في التوسع في عمليات التشجير بالمحافظات، فلابد المواطن أن يهتم بالتشجير لأن الرقعة الزراعية أصبحت قليلة بسبب الزحف العمراني وكثرة السكان.

وطالب “ماضي” بتوعية المواطن بالمحافظة على البيئة عن طريق وسائل الإعلام فلابد أن يكون في قناة خاصة بالبيئة، مؤكدًا أن الدكتور محمد خليفة، رئيس اللجنة، وعضو مجلس النواب، قد تواصل مع وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، لإطلاق قناة خاصة بالبيئة تحمل اسم “صحتي في بيئتي” لتوعية المواطنين بالمخاطر البيئية.

اترك رد