Exclusiveشعبة المبدعين العرب

معرض فنى بعنوان “ديناصورات منزلية” للفنانة “لينا أسامة “

معرض فنى بعنوان “ديناصورات منزلية” للفنانة لينا أسامة بالتعاون مع بالتعاون مع آزاد آرت جاليرى،وهو أول معرض فردى افتراضى منذ اندلاع الكورونا على وسائل التواصل الاجتماعى.

ومعرض “ديناصورات منزلية” مكون من 100 لوحة عن زماننا الحرج مستكشفة للتغيرات الإجتماعية والإجتماعية و العالم الذى أصابه وباء دولى

معرض فنى

المفهوم الفنى : ديناصورات منزلية

 

تقول الفنانة ” لينا أسامة” المعرض يضم أشكال مهجنة لديناصورات مأنسنة تجمع بين الرهبة والحيرة ، ثدييات حائرة و قبائل بدائية مصورة أمام خلفيات مجردة جزئيا محملة بنقوشات غنية بالدلالات السوسيولوجية،عن التأثيرات الثقافية لمشكلة التغير المناخى المتصاعدة مؤخرا.

وأضافت ” لينا أسامة” هذه اللحظة التاريخية الواقعة ما بين آمال للتغيير، ويأس من تصاعد الأزمات الإجتماعية والبيئية المعقدة، يتم إستكشافها من خلال مغامرات الديناصورات المألوفة التى تعكس قلق مستتر من إنقراد جماعى، وموازى له مشاهد لمسيرات مشحونة ملأت التغطيات الإعلامية الدولية على مدى عقدين من الزمان.

وأضافت ” لينا أسامة” ما لايزيد عن عدة شهور من بدء عام 2000 تم إعلانه عاما حرجا جدا لمستقبل الأرض ، فعدد حرائق غابات الأمازون قد زادت بنسبة 30.5% من 2018 إلى 2019 ، بينما قزفت نسبة التصحر إلى85% طبقا لمعلومات حديثة من هيئة البحث الفضائية فى البرازيل.

معرض فنى

كما عانت استراليا فى أواخر عام 2019 حيث إحترقت مساحة تزيد عن مليون هكتار فى الدولة، بينما صدرت معلومات من مركز المعلومات الخاص بإدارة موارد الحرائق الخاص بوكالة ناسا لتعلن عن 6902 حريق فى انجولا، و3395 حريق فى جمهورية الكونجو الديمقراطية ، فى نفس الوقت يزداد ارتفاع مستوى البحار فى العالم بأسرع معدل له منذ 3000 عام.

وقالت ” لينا أسامة “على صعيد آخر نحن نعيش واقعا معاصرا مشتتا مابين أوبئة حديثة ، وحروب ، وتوترات سياسية منذ عام 2010 ، فقد أعلنت هيومانز رايتس واتش بالإتحاد الأوروبى أن حوالى 101000 شخص قد عبر إلى دول الإتحاد الأوروبى فى نهاية عام 2019 أغلبهم عن طريق البحر.

هذه اللحظة التاريخية الواقعة مابين أمال للتغيير، ويأس من تصاعد الأزمات الاجتماعية والبيئية المعقدة، يتم إستكشافها من خلال مغامرات الديناصورات المألوفة التى تعكس قلق مستتر من إنفراد جماعى، وموازى له مشاهد لمسيرات مشحونة ملأت التغطيات الإعلامية الدولية على مدى عقدين من الزمان.

من هى “لينا أسامة”

“لينا أسامة” فنانة تشكيلية من مواليد 1986 بالقاهرة ، حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة فى التصوير 2009، كما حصلت على 4 منح دراسية بأكاديمتى سالزبورج وتراونكيرشن الدولتين للفنون بالنمسا عامى 2006- 2009 .

حصلت “لينا أسامة “على جائزة التصوير الأولى فى صالون الطلائع من جمعية محبى الفنون الجميلة عام 2015، وجائزة فى التصوير بصالون الشباب ال 18 بالإضافة إلى منحة مراسم سيوة من هيئة قصور الثقافة 2009 ، وتشارك فى أكثر من 70معرض جماهير منذ 1999 فى مصر والنمسا وفرنسا وإيطاليا ورومانيا والمغرب منها معرض أجندة بمكتبة الإسكندرية 2018 وهيومانز بجاليرى ميد إن بإيطاليا 2016 وصالون ربيع النيل بفرنسا 2011 وثلاث معارض فردية.

صاحبة الفكرة والمنسقة العامة للمعرض وحدات الحياة الدولى المتنقل فى الدورة الأولى والثانية بجاليرى النيل ومركز الجزيرة للفنون بالقاهرة والمكتب الثقافى المصرى بفينا وجاليرى جو آرتس بوخارست 2016-2018 لها مقتنيات بالسفارة المصرية بالنمسا وجمعية محبى الفنون الجميلة ووزارة الثقافة المصرية ولدى أفراد فى مصر وأمريكا وفرنسا والنمسا.

Meet Lina Ossama, And Get to know more about her New Exhibition “ Domestic Dinosaurs “ .More than 100 new Artworks inspired by her vision to our modern Age … Stay Tuned for the full Video #linaossama #dinosaur #contemporarypainting #artkeepsgoing #artsy

Posted by Azad Art Gallery Eg on Tuesday, May 5, 2020

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
53

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

950

الحالات الجديدة

3617

اجمالي اعداد الوفيات

22753

عدد حالات الشفاء

79254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق