مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

معاناة يعيشها أهالي قرية جناج بالغربية لنقل مكتب بريد القرية

مأساة إنسانيه بمعني الكلمة يعانى منها  أهالي قرية جناج مركز بسيون بمحافظة الغربية ،بسبب نقل مكتب بريد القرية إلى قرية أخرى تبعد عنهم مسافة طويلة تكبدهم معاناة كبيرة خاصة في فصل الشتاء .

أشار الأهالي أنهم قاموا  بتدبير قطعه أرض لبناء مكتب بريد بالقرية ، وتم بالفعل  بناء المكتب وتطويره منذ ٤ سنوات، ولكنه ام غلقه بعد أن أصبح  آيل للسقوط  وتم وضع برج محمول فوق السطح رغم عدم تحمل المبني ذلك، فضلا ان المبني تغمره مياه الصرف الصحي ومياه الشتاء الراكدة  ، وتم نقل مكتب البريد الي قريه صالحجر والتي تبعد عن قريتهم مايقرب من ٧ كيلو مترات ،  بالإضافة إلى مسافة ٢ كيلو مترات أخرى من داخل قريه صالحجر، مما كبدهم ذلك مشقة كبيرة دون مراعاه لظروف المرضي والعجزة وكبار السن والنساء.

وقال الأهالى رغم أنه تم توفير بديل لمكتب بريد القرية  داخل مركز شباب جناج وتم الاتفاق مع مدير مكتب البريد بذلك لتسهيل الأمور على المواطنين ، إلا أنهم فوجئوا بتعنت شديد من قبل موظفي بريد جناج  برفضهم التواجد بمركز الشباب  لتقديم الخدمات للمواطنين وأرغموا الأهالى من الذهاب إلى صالحجر.

ناشد أهالى القرية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بإلزام موظفي مكتب البريد بالتواجد بمركز الشباب لصرف المعاشات  لتسهيل الأمر على المرضى وكبار السن  .

كما طالبوا المحافظ بالموافقة علي هدم المبني وبناءه من جديد  لخدمه أهالي القرية  وإزالة البرج الموجود على سطح المبني والذى يهدد  السكان المحيطين به من أضرار صحية.

قد يهمك ايضاً:

مركز الحوار يعلن إطلاق ” البرنامج اليمني ” بندوة تدشين كتاب…

إحتفالٱ بنصر أكتوبر المجيد .. مركز “الحوار ” و “جمعية صوت…

بين الاقسام 1

 

تعليقات