مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك ” العقبة – 5″

2

كتب – محمد عيد:

وصلت إلى جمهورية مصر العربية عناصر من القوات المسلحة الأردنية للمشاركة فى فعاليات التدريب المصرى الأردنى المشترك ” العقبة – 5 ” ، والذى يستمر على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالى بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ومسرح عمليات البحر الأحمر .

قد يهمك ايضاً:

يشارك فى أنشطة التدريب عناصر من القوات البرية والقوات البحرية والقوات الخاصة المصرية والأردنية ، حيث بدأت المرحلة الأولى بإصطفاف القوات المشاركة لتحقيق الدمج والتعارف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين الشقيقين .

وتتضمن خطط التدريب عقد عدد من المؤتمرات والمحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية ، كذلك تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتى تساهم فى نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام ، بما يؤكد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة أى تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن وإستقرار المنطقة .

يأتى تدريب ” العقبة – 5 ” إستكمالاً لسلسلة من التدريبات المشتركة التى تنفذها مصر والأردن حيث يجرى تنفيذه سنوياً بالتبادل بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين ، بما يدعم علاقات التعاون العسكرى والأمنى ويساهم فى إكتساب المهارات القتالية بين القوات المشاركة للوصول إلى مستوى راقى من العمل الجماعى المشترك

اترك رد