مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مشروع روشن الرياض السكني

كتب – مصطفى أبو شويكة:

أعلن صندوق الأستثمارات العامه السعودي عن البدء في تنفيذ مشروع سكني والذي يبلغ مساحته حوالي 20 مليون متر مربع أي ثلاثون ألف وحده سكنية و يقع هذا المشروع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي ، ويتم تنفيذ المشروع في تتقارب من 8 سنوات .

وستكون الوحدات متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

وأطلق صندوق الاستثمارات العامة، في 18/8/2020 شركة روشن العقارية والتي ستكون لها بصمه في تطوير أحياء متكاملة تحتوي مجتمعات سكنية بصفات حديثة في مناطق مختلفة من المملكة .

طلقت شركة روشن العقارية، الشركة الوطنية المتخصصة في تطوير الأحياء الحضرية، والتابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أول أحيائها السكنية في مدينة الرياض، كخطوة أولى ضمن خطواتها في لتطوير مجتمعات سكنية متكاملة في مختلف مناطق المملكة على مدى 10 سنوات.

قد يهمك ايضاً:

أهم أخبار وزارة التربية والتعليم في أسبوع

أهمية رقمنة القطاع الفلاحي في تعزيز الشفافية والكفاءة

وقالت الشركة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن المشروع يقع في شمال مدينة الرياض بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، على أرض تبلغ مساحتها 20 مليون متر مربع.

وأضافت، أنه سيتم تطوير حي روشن الرياض على 8 مراحل، ويضم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية.

ونوهت “روشن”، إلى أن الوحدات السكنية ستكون متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

وتركز “روشن العقارية” جهودها على المساهمة في تنمية قطاع الإسكان من خلال تطوير أحياء متكاملة تتماشى مع أفضل المعايير المطبقة في هذا القطاع الاستراتيجي، كما ستساهم أيضاً في توطين أفضل الممارسات والتقنيات العالمية، وذلك من أجل تعزيز مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء المملكة.

وأوضح الصندوق السيادي، أن تأسيس الشركة جاء ضمن الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة، والمشار إليها في برنامج الصندوق (2018-2020)، عبر المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز ملكية المنازل في المملكة ليصل معدلها إلى 70%.

 

 

التعليقات مغلقة.