مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مشاركة عُمان فى معرض القاهرة الدولي الـ (50) للكتاب تعزز الروابط الثقافية المتميزة بين البلدين

1

كتب: سمير عبدالشكور

تعد الروابط الثقافية والإعلامية أدوات تواصل يمكن من خلالها تعزيز العلاقات بين مصر وسلطنة عُمان، وثمة تعاون مشترك بين البلدين من خلال هذه الروابط والآليات، باعتبارها آليات تواصل شعبية ورسمية مهمة تؤطر لمستقبل متميز من العلاقات المستديمة.

وتجسيداً لذلك النهج المتواصل، تشارك سلطنة عمان في فعاليات معرض القاهرة الدولي الـ(50) للكتاب، الذي يحتفل بجامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض وذلك خلال الفترة من 22 يناير وحتى 5 فبراير 2019.

قد يهمك ايضاً:

مسلسل بربروس الحلقة 12 كاملة

مسلسل نصيبي وقسمتك 4 .. غرام بانتظام الحلقة الأخيرة كاملة

بين الاقسام 1

وتأتي المشاركة العُمانية في إطار تبادل المشاركات في معارض الكتاب في كلا البلدين الشقيقين وتوطيدا لأوجه العلاقات الثقافية القائمة، كذلك لتفعيل الحضور العُماني بمعارض الكتاب الدولية وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي للسلطنة.

تشارك السلطنة هذا العام بمجموعة من الموسوعات والكتب السياسية والفقهية والأدبية، ومجموعة من القصص والروايات الصادرة عن جمعية الكتاب والأدباء.

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب من المعارض المهمة التي حرصت وزارة الإعلام العُمانية على المشاركة فيها نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده المعرض من مختلف الشرائح العمرية والنخب الثقافية والفكرية، وكذا المؤسسات الثقافية والعلمية والتعليمية التي تحافظ على زيارة جناح سلطنة عُمان للحصول على الكتب والمراجع المهمة في كافة المجالات.

ويتصدر جناح السلطنة سنويا في معرض القاهرة الدولي للكتاب قائمة المشاركات الدولية من حيث الأهمية والإقبال الكبير من زوار المعرض، وكذا الزيارات الرسمية التي يحظى بها من المفكرين والأدباء والمثقفين ومراكز ثقافية وتعليمية.

تعتبر المشاركة المتبادلة في معارض الكتاب السنوية وإقامة الندوات الثقافية المشتركة، والحضور المصري المتميز في الفعاليات الثقافية والفنية العُمانية، فضلاَ عن اتفاقيات وبرتوكولات التعاون الإعلامي بين البلدين، والتواصل الديني من خلال الأزهر الشريف، روافد وآليات متواصلة لتجسير علاقات البلدين مصر وعًمان وبما يعود بالخير لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

بين الاقسام 2