مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مسلسل كوفيد 25 الحلقة 6 .. محاصرة المرضي الحاملين للفيروس المستشفي ومقتل شروق

كتبت – يارا البسيونى:

تبدأ الحلقة بأن انذار المستشفي اشتغل فجأة الأمر الذي جعل محاصرة عدد كبير من المرضي المصابين بالفيروس  حاصروا المستشفي وازداد عددهم.

 حاول ياسين السيطرة علي الموضوع فطلب من الجميع ان يحاوطوا المستشفي ليحاولوا منع دخول اي مرضي بينما هو سيذهب للسيطرة علي الانذار وبالفعل استطاع وقف الانذار .

واثناء السيطرة علي الوضع وقفل أبواب المستشفي يري والد كريم ابنه في الخارج ويحاول ان يساعده في الدخول بسرعة فعندما دخل قتل والده ودخل الي المستشفي.

يخطط الجميع للخروج من المستشفي ولكن فريدة تحذرهم من لانتشار المرض بكثرة وان خروجهم يعد مخاطرة وخطر عليهم كبير وعدد المصابين في تزايد كبير ،ولكنهم ارادوا الخروج فالمصابين يحاوطوا المستشفي من جميع الاتجاهات والعزل يوجد فيه مصابين

عندما لاحظ ياسين قتل والد كريم اسرع لغلق الباب وظهر شخص يخبرهم أنه لم يحمل المرض وعرض عليهم التحليل الذي فعله ليلة امس فوافقوا وادخلوه مما جعل سيف يلوم ياسين علي ما فعله وكيف يدخل أحد الاشخاص الي المستشفي دون ان يضعه في الحجر المؤقت ، ويقول له سيف انه لم يظهر عليه اي أعراض ويرتدي نظارة ومعه تحليل بتاريخ الأمس وجاء ليري طفله فرفض وطلب اجراء تحليل للاحتياط ولابد ان ينعزل.

يظهر ان ياسين يجلس في المكتب ويحاول العثور علي اي دليل للمرض ويتذكر ان والد نهال أعطاه فلاشة وأسرع لإحضارها ويشاهد ما عليها وكان فيها فيديو له وهو يجري تجربة علي الغراب لان في الغراب جين في ال DNA الخاص به تمنع تكاثر الخلايا السلطانية وانه يريد حقن هذا الجين علي البشر ليتخلص من هذا المرض وينتهي الفيديو

ذهب ياسين الي شروق وطلب منها أن تأتي معه ليريها شئ وعندما شاهدت الفيديو اخبرته انها لم تتوصل لشئ ولكنها لاحظت في الملف التي تم تمزيقه اسم متكرر لمعمل وتعتقد انه معمل تجري عليه تجارب سريه وله علاقة باللقاح ولا أحد يعلم مكانه .

عندما دخل ناصر وجلس مع زوجته وعند الحديث اخبرها ان والدتها قد توفت وعرف هذا من الجيران وسيف يعلم بالموضوع فأسرعت الي سيف واتهمته انه من فعل هذا في والدتها وأخبرت نهال أن سيف كان يجري تجارب علي والدته حتي تسبب في قتلها وكذب عليها وأخبرها انها قد شفيت، وأثناء حديثهم دخل عليهم ياسين ان صوتهم مرتفع ولا ينسوا ان كريم يمكن ان يكون متواجد داخل المستشفي وهو يحمل المرض.

 دخل بلال واخبر والدته نهال ان اخته مريضة فأسرع عليها الجميع وحاول ياسين ان ينقذها وطلب جهازها التنفسي من امل واخبرته انه يوجد في الأعلى في أماكن الحجر المعزول بها المرضي وحاول ياسين السيطرة علي مرض ابنته وذهب ليجلب لها ،فدخل ياسين الي غرفة العزل وواجه صعوبات ولكنه في النهاية استطاع ان يخرج

سيف اكتشف ان رضيع اخته يعاني من المرض ويجب ان يذهب الي العزل وترفض اخته لتقنعها امل انه سيذهب للحضانة ويمكن ان تذهب معه ولم يحدث له شيء

يتجول كريم الحامل للمرض وهو يسير في احدي الطرقات في المستشفي ويسمع صوت هنا ونادر ويحاول قتل هنا ولكن يستطيع نادر قتلة وانقاذها ولكنها في هذه اللحظة لم تكن ترتدي النظارة وهذا جعلها تحمل المرض بعدما نظرت لعينه.

وينتهي المشهد بأن ياسين طلب ان تأتي له شروق ليفهموا ماذا حدث وتابع الفيديو ووجد الفار الذي اجري عليه التجربة يظهر عليه أعراض غريبة وينتقل بين الفئران بسرعة كبيرة ولم يستطيعوا السيطرة عليها ولم يعرفوا سبب انتشاره وانه عاد الي بلده بأعجوبة بعدما اجريت التجربة علي بشري ومات واهله جاءوا ليسجنوا باقي العمر واكتشف في النهاية انها قصه مدبرة له واخذ عينة لمعرفة ما يحدث وكيف يعالج هذا وخرج واكتشف ان شروق قد قتلت.

قصة مسلسل كوفيد 25

كوفيد-25 هو مسلسل خيال علمي مصري من إنتاج سنة 2021. المسلسل من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف إنجي علاء، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال، وإيناس كامل، وراندا البحيري، ومحمد مرزبان، وأميرة العايدي. يحكي المسلسل قصة الدكتور ياسين المصري طبيب جراح كان يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات للفيروسات الخطيرة، يعمل حاليًا كانفلونسر، ويحاول موضحًا لجمهوره عن وجود فيروس منتشر يتلاعب بأعصاب المرضى ويجعلهم غير قادرين على استيعاب المؤثرات الخارجية، وبعد إنتشار الفيروس يحاول ياسين إيجاد علاج له، وحماية أولاده ليلى وبلال بعد إنفصله عن زوجته نهال؛ بسبب موت ابنه علي، المرتبطة حاليًا من الدكتور سيف.

يتكون مسلسل كوفيد-25 من 15 حلقة. عرض المسلسل لأول مرةٍ في 28 أبريل 2021 الموافق 16 رمضان 1442 في مصر على قنوات الحياة، وأون، وروتانا خليجية. خلال أحداث العمل الذي يحاكى تطور وباء من خلال قصة خيالية ودراما اجتماعية تجمع بين المشاهد المؤثرة والأكشن والتشويق ويتناول محاكاة تخيلية لتطور فيروس خلال السنوات المقبلة والحرب المثارة على فكرة الأبحاث العلمية واللقاحات.

قنوات عرض مسلسل كوفيد 25

يذاع يوميًا فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء على قناة الحياة كما يذاع على قناة ON فى تمام الساعة الثانية عشر والنصف صباحا، ضمن الموسم الرمضانى،

طاقم التمثيل والشخصيات

يوسف الشريف بدور ياسين المصري ــ طيبب جراح كان يعمل في شركة لتصنيع لقاحات للفيروسات الخطيرة، وبعد أن تركها أصبح يعمل كانفلونسر يحاول موضحًا لجمهوره عن وجود فيروس خطير منتشر يجعل البشر أشبه بالزومبي. ومنفصل عن زوجته نهال بسبب موت ابنه علي.

حمد صلاح حسني بدور ــ مهندس كمبيوتر يحاول النجاة من الفيروس من خلال الإعتماد على سيارة المجهزة.

أيتن عامر بدور نهال ــ طليقة ياسين وتعمل كصحفية ومرتبطة من الطبيب سيف، وتحاول جعل ياسين الأهتمام بأولاده ليلى وبلال.

ميرنا نور الدين بدور ــ فتاة تذهب إلى المستشفى لإجراء عملة معينة، وزوجة عزيز.

إدوارد بدور سيف ــ طبيب في أحد المستشفيات، ومرتبط من نهال طليقة ياسين ويحاول مساعدتها.

إسلام جمال بدور أمير ــ والد باسل زميل بلال في النادي.

إيناس كامل بدور شروق ــ تعمل في شركة تصنيع اللقاحات، وتتابع ياسين وتحاول مساعدته في إيجاد علاج للفيروس، وصديقة نهال.

راندا البحيري بدور فريدة ــ صديقة ياسين أصيب زوجها عمرو بالفيروس، وتحاول النجاة هي وابنتها ملك.

محمد مرزبان بدور حسام ــ طبيب ومدير المستشفى.

أميرة العايدي

عماد رشاد

عصام السقا بدور نادر ــ مدرب كرة القدم الخاص ببلال ابن ياسين في النادي.

محمود غريب

أمير صلاح بدور محسن ــ أحد الأطباء في المستشفى، ويساعد ياسين.