مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مسلسل كرتوني يثير الجدل بعد 20 عاما تحققت تنبؤاته بحفل تنصيب بايدن وقبلها تنبؤه بكورونا

كتب_سعد درويش :

المسلسل الكرتوني الأمريكي “عائلة سيمبسون” The Simpsons يثير الجدل مجددا ،فقد صرحت شبكة CNN الأمريكية، في 22 يناير2021، أن مسلسل سيمبسونز قد تحققت تنبؤاته في جزء من تنصيب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

حيث تساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا عن الصدفة بين ملابس نائبة الرئيس كامالا هاريس ، خلال حفل التنصيب، وملابس ليزا سيمبسون في حلقة من المسلسل، والتي أذيعت عام 2000.
وفي الحلقة تتولى ليزا سيمبسون الرئاسة في حلقة Bart to the Future، وتصرح بعبارة منتشرة الآن: ” ورثنا أزمة في الميزانية من الرئيس ترامب ، كما تعلمون “.

ومن المصادفة أيضا أن ليزا قد ارتدت، في الحلقة، ما يشبه الملابس الذي أرتدته كامالا هاريس نائبة الرئيس في حفل التنصيب ، مساء الأربعاء 20 يناير الماضي ، حيث ارتدت بدلة أرجوانية ولآلئ صممها كريستوفر جون روجرز وسيرغيو هدسون من ذوي الأصول الإفريقية. وقد تولت كامالا هاريس منصبها كنائب للرئيس جو بايدن ، مباشرة بعد رئاسة دونالد ترامب، الأمر الذي دفع المشاهدين للمقارنة بين الشخصيتين.

ومن المصادفة أيضا بالمسلسل ، مشاركة الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس في فعاليات تنصيب الرئيس ، وهو ما تضمنته أيضا تنبؤات المسلسل، الذي يرى كثير من مشاهديه إنه تنبّأ بالعديد من الأحداث الهامة.

فمن المثير للدهشة ، تنبأ المسلسل الذي يُعرض على التلفزيون الآمريكي ، ظهور فيروس كورونا، واكتشاف جسيم “بوزون هيغز”، وظهور الساعات الذكية، وفوز الرئيس السابق دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ، و كذلك “الدبابير القاتلة”، و شراء ديزني لشركة 20th Century Fox.

وقد توقّع مسلسل سيمبسون قبل 14 عاماً من حفل تنصيب بايدن، أن يخاطب الممثل  هانكس الجمهور الأمريكي في لحظة من “الفوضى الوطنية”.
و يعد هانكس من بين الشخصيات التي يثق بها الأمريكيون، حيث أظهر استطلاع رأي حديث أن الأمريكيين يعدّونه أكثر مصداقية من الشرطة والدراسات العلمية والرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي الفيلم The Simpsons Movie الذي عرض 2007، ظهر هانكس بشكله وصوته في دور ضيف شرف، مقدماً برنامجا للجمهور في مسقط رأس عائلة سيمبسون وحينها قال: “مرحباً! أنا توم هانكس. فقدت الحكومة الأمريكية مصداقيتها؛ لذا فهي تقترض بعضاً من مصداقيتي”. وفي نهاية المشهد قال: “إذا كنت ستختار حكومة لتثق بها، فلم لا تكون هذه؟”.

في الواقع، في يوم تنصيب الرئيس بايدن ، قدّم هانكس مع النجمتين كيري واشنطن وإيفا لونغوريا فقرات حفل تنصيب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة ، مساء الأربعاء 20 يناير 2021.

وقد قدم هانكس برنامجاً تلفزيونياً خاصاً للاحتفال بتنصيب بايدن بعنوان (Celebrating America )، وحضره الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس بعد تنصيبهما ، والذين أدلوا بتصريحات خلال البرنامج موجهه للشعب الأمريكي والعالم .

وقد تناول برنامج الاحتفال بالتنصيب ، الكثير من الفقرات والأغاني الحماسية التي تدعو للحب والوحدة والديمقراطية واحترام الآخر وعودة آمريكا من جديد و تكريم المعلمين و توزيع مساعدات على الفقراء وغير ذلك ، البرنامج الذي أبهر تنظيمه المشاهدين بعد تنصيب الرئيس ، رغم الإجراءات الأمنية والاستثنائية التي لم تشهدها البلاد من قبل.

وقدكتب عن هذه المصادفة العديد من رواد التواصل الاجتماعي ومنهم من غرد بأنه حان الوقت ليتذكر الجميع أن توقعات مسلسل  عائلة سيمبسون لا تخطئ أبداً، كما يري.