مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مسلسل بربروس الحلقة 1 الأولى

كتبت – يارا البسيونى:

مسلسل بربروس: barbaros التركي الجملة الأكثر رواجاً على محركات البحث العالمية. خاصة بعد ان أعلن صناع العمل عن التعاقد مع النجم التركي أنجين ألتان. ليجسد الشخصية المحورية

تحميل و مشاهدة المسلسل التاريخي والاكشن بارباروس – بربروس Barbaros مترجم بطولة إنجين آلتان دوزياتان كامل بجودة عالية HDTV مشاهدة اون لاين وتحميل مباشر. القصة : هو مسلسل تركي تاريخي يحكي قصة البحار عروج باربروس وجهاده البحري في عهد السلطان سليم الأول بطل المسلسل هو, إنجين آلتان دوزياتان, ومجموعة كبيرة من نجوم الفن. مسلسل بارباروس مترجم بطولة إنجين آلتان دوزياتان

بربروس أو البربروسيون (بالتركية: Barbaroslar)‏ هو مسلسل تركي تاريخي من إخراج الأخوة تايلان، وسيناريو جنيد أيسان، أوزان أكسونغور، أوغوز أياز، وبطولة إنجين آلتان دوزياتان وأولاش تونا استبه. سيتم عرضه في سبتمبر 2021.

يحكي قصة البحار خير الدين بربروس وجهاده البحري في عهد السلطان سليم الأول، ويعتبر أو قبطان باشا وقبطان بحر الإمبراطورية العثمانية.

سيروي المسلسل عن حياة بربروس خير الدين باشا، الذي صنع إمبراطورية لا تُنسى للإمبراطورية العثمانية والذي ضمن السيادة العثمانية في البحر الأبيض المتوسط. وكان من أكبر مؤيدي خير الدين بربروس أخيه عروج بربروس الذي تمكن من السيطرة على جميع السواحل.

روي مسلسل بربروس أو بابروس قصص تاريخية عن آلاف المسلمين في المعارك القديمة وكان أبرزها التي خاضوها ضد الجيوش الصليبية: الإسبانية والبرتغالية والإيطالية وسفن القديس يوحنا، عندما طلب منه السلطان سليم الأول إنقاذ المسلمين من محاكم التفتيش الإسبانية، وبالفعل انتصر عليهم وتم نقل 70 ألف مسلم.

اقرأ أيضا: تعرف على موعدعرض مسلسل بربروس

‏انضمام الممثل “يغيت اوزشينار” الى طاقم عمل مسلسل بربروس

مخرج مسلسل بربروس :

سيتم عرض المسلسل في شهر “سبتمبر 9” القادم

الحلقة الواحدة سيكون مدتها “ساعتين ونصف”

ويوجد في الحلقة الاولى معركة ضخمة مدتها 30 دقيقة متواصلة

وتم العمل على المعركة شهرين من التجهيز والتحضير

مسلسل بربروس الحلقة 1 الأولى ، في نهاية القرن التاسع الهجري وسقوط الأندلس وظهور محاكم التفيش التي تسببت في إبادة بشرية للمسلمين، وبعدما فرضت إسبانيا والبرتغال الحصار على المسلمين بل والهجوم على المغرب والجزائر وتونس، وبعدما ظن الكثير أن الإسلام في آخر أنفاسه وسيتم القضاء عليه نهائياً في الأندلس والمغرب والجزائر وتونس، يظهر ضوء جديد لفرسان المسلمين الذين استطاعوا السيطرة على كل الشواطيء، ومنها المغرب والجزائر وتونس، نتحدث في هذا المقال عن عمالقة البحرية الإسلامية، الأخوين بربروس، وتم إنتاج أضخم عمل تاريخي لهم، بطولة أنجين التان.

من يكون هو خير الدين بربروسا، وماذا تعني بربروس، ولماذا ترك هو وأخيه عروش التجارة ودخلوا في حروب قتالية مع فرسان قديس يوحنا المسيطرين على جزيرة روديس؟، وماذا حدث بعدما استرد خير الدين بربروس الجزائر؟، وتم قتل أخيه عروج في معركة الميسان عام 1518 م، ولماذا قرر خير الدين بربروس ضم الجزائر للدولة العثمانية، وما هي المهمة المستحيلة التي قام بها خير الدين بربروس ولماذا ضربت الكنائس الأجراس عندما علموا بموت خير الدين؟، وكيف سيؤدي أنجين التان الدور الصعب للغاية، كل هذا نجيب عليه إن شاء الله تعالى في هذا المقال.

في عام 1478م، ولد خضر بن يعقوب والمشهور بإسم خير الدين بربروس، وسمي بربروس والتي تطلق على الرجل صاحب اللحية الحمراء، وكان أبيه جندي في جيش الإنكشارية العثمانية، أي كما يعني اليوم جيوش الصاعقة وكانوا أربعة إخوة وهم عروج والياس واسحاق ومحمد، ومنذ أن كانوا صغاراً بدأ حب البحر والسفن يشتعل في قلب عروج وخير الدين، وكانوا يتاجرون بين الجزء الموجودة في البحر، فقرر عروج تكبير التجارة والذهاب لطرابلس وجزيرة قبرض، لكن في طريق شن عليه فرسان القديس يوحنا هجوماً نارياً وكانوا متواجدين في جزيرة روديس.

بربروس الحلقة 1 الأولى

كان هؤلاء الفرسان مع الجنود البيزنطيين في الحملات على فلسطين، وبعدما فشلت الحملات الصليبية استقروا في جزيرة روديس، ولكنهم تابعين للبابا يوحنا، وقامت حرب في البحر بين بربروس وإخوته وبين فرسان يوحنا القديس، وانتهت بقتل الياس وحبس عروج، بعد مدة قصيرة تمكن عروج من الهروب من جزيرة روديس، واستطاع أن يقابل أخيه خير الدين بربروس، ومن هنا تتحول القصة فالآن عروج وخير الدين يريدون أخذ الإنتقام لمقتل أخيهم الياس.

ي نفس الوقت بدأ هجوم من البرتغاليين والإسبان على السواحل الإسلامية، بعد أستردوا الاندلس مثل تونس والجزائر والمغرب، وهنا يقرر الأخوان بربروس مجابهة كل هؤلاء في البحر وهنا يعرض خير الدين وعروج القصة على السلطان العثماني الذي إستطاع ان يساعدهم بمنحهم 18 سفينة وسوف يبدأون أولاً بفرسان رودس، والقديس يوحنا وذهبوا لتونس وطلبوا أن يتم تأمين السفن، لكن قبل الإنتقام أخيهم الياس ظهرت محاكم التفتيش وكانوا ترسانة حربية بحرية، وقاموا بعد مدة قصيرة من صوالات وجوالات وإنتصارات متتالية في البحار، وعلى سواحل المغرب والجزائر وتونس حتى أن البابا في روما إنزعج كثيراً منهم، فكلما بعث حملة في البحر يقوم الأخوين بربروس من القضاء عليها في ساعات معدودة بعدما إحتل الإسبان بعض المناطق الساحلية بالجزائرة، يقوم خير الدين وعروج بطرد الإسبان والصليبيين من سواحل الجزائر، ويقوم عروج بحكم المناطق التي كانت تحت سيطرة الإسبان.

 

لكن بعد فترة قصيرة أرسلت الجزائر استغاثه من الصليبيين الذين يتحالف أهل تلمسان، وبالفعل يذهب عروج وخير الدين لتلمسان ويسيطروا عليها وهنا إنزعج الإسبان من قيام دولة إسلامية جديدة، وبالفعل جمعوا جيشاً كبيراً وقاموا بالهجوم على عروج في تلمسان عام 1518 م، ويتمكنوا من قتل عروج وينال الشهادة على أيديهم.

 

 الاخوه بربروس الحلقه1 اعلان1

والآن يتولى عرش قبطان البحر داهية البحرية الإسلامية خير الدين بربروس والذي سوف يجسد شخصيته إنجين التان في مسلسل بربروس، الذي رآى انه من المفروض الإستعانة بالدولة العثمانية بالسلاح والعتاد، فقام بضم الجزائر للدولة العثمانية، وأرسل رسالة للسلطان سليم الأول الذي عين خير الدين والياً على الجزائر، وتابع للدولة العثمانية وأرسل اليه 6000 جندي منهم 2000 من جنود الإنكشارية أو الصاعقة الموجودة الآن في مجتمعاتنا، وأرسل اليه مدافع وجنود متطوعين، حتى اكتملت القوى العسكرية الإسلامية في الجزائر بقيادة خير الدين بربروس، وبعدما توفى السلطان سليم الأول وجاء الحكم للسلطان سليمان القانوني، إشتعلت حروب خير الدين في البحار والسواحل، وأصبحت الجزائر هي القاعدة العسكرية الأقوى في العالم.

مسلسل بربروس الحلقه الاولى

ويأتي عام 1529 م ويذهب خير الدين بربروس في مهمة مستحيلة، وهي مواجهة أقوى جيوش البحرية الجيش الإسباني لإنقاذ المسلمين هناك من محاكم التفتيش البشعه، فالآن أصبح هجوم خير الدين لن يكون على سواحل بل سيواجه أقوى دول العالم في هذا الوقت، وهنا يحدث الصدام عدة مرات حتى أنه أنقذ سبعون ألف مسلم ويهودي في 7 رجلات قام بهاـ، ومعه اسطول مكون من 36 سفينة، وهنا يطلق عليه مسلين الأندلس خير الدين بربروس، ومن هنا يتولى خير الدين قيادة كاملة للأسطول العثماني.

 

بطولة انجين اكيورك

أعلنت قناة “تي آر تي 1” (TRT1)

إنتاج مسلسل عن قصة حياة القائد الأشهر في البحرية

العثمانية خير الدين بربروس، يتناول انتصارات القائد الذي أطلق على فترة قيادته: العصر الذهبي للبحرية العثمانية.

وأعلن رسميا عن قيام الممثل التركي تشاتاي أولوسوي بدور القائد خير الدين بربروس، لكنه غادر أسرة العمل الفني بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) التي أدت إلى تغيير الجدول الزمني للعمل وتأجيله.

وبالرغم من عدم ظهور أي بيان رسمي حتى الآن، فإن صحيفة “تقويم” التركية أعلنت عن احتمالية استبداله بالممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان، المعروف بشخصية أرطغرل في المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، وهو الخبر الذي لاقى الكثير من الحفاوة، خاصة بعد لقاء إنجين بمنتج المسلسل.

المسلسل من إنتاج شركة “إي إس فيلم” التركية، وتم الإعلان عن بدء تصويره في يوليو/تموز الجاري، في حالة عدم حدوث أي تغييرات طارئة بسبب كورونا.

وهذا ليس العمل التاريخي الأول للشركة، فمن ضمن أعمالها مسلسل “السلطان عبد الحميد الثاني”، وهو مسلسل تاريخي ضخم حقق ملايين المشاهدات في تركيا والعالم العربي.

مسلسل بربروس من إخراج تايلان بيراديرلر، وكتابة كلا من: جونيت أيسان، وهو أحد كتاب مسلسل “وادي الذئاب”، وأوزان أكسونجور، ومن أعماله مسلسل “الحفرة” و”وادي الذئاب” أيضا، وأخيرا الكاتب أوز أياز.

وبالرغم من أن طاقم العمل لم يكتمل بعد، فإنه تم الإعلان عن مشاركة النجمتين التركيتين فرح زينب عبد الله وألينا بوز في أدوار البطولة بالمسلسل.

من خير الدين بربروس؟

ولد خير الدين بربروس عام 1478 في جزيرة لسبوس اليونانية، وكان اسمه خضر ريس، وله 4 إخوة أكبر منه هم إسحاق وعروج وإلياس ومحمد، وأطلق الغربيون على شقيقه عروج ريس اسم “بربروسا” التي تعني “ذو اللحية الحمراء”، وبعدما توفي عروج، ورث خير الدين لقب أخيه وعرف به.

وعرف بربروس بعبقريته الحربية ومعرفته البحرية، فعاشت الإمبراطورية العثمانية ألمع أيامها خلال فترة قيادته للأسطول التركي، حتى أطلق بعض المؤرخين على البحر الأبيض المتوسط بـ”البحيرة التركية”، كما لقب بربروس بـ”أمير البحار” لما كان له من قوة وهيمنة غير مسبوقة خلال فترة الحكم العثماني.

أنقذ بربروس آلاف المسلمين في معاركه التي كان أكبرها المعركة التي خاضها ضد الجيوش الصليبية: الإسبانية والبرتغالية والإيطالية وسفن القديس يوحنا، عندما طلب منه السلطان سليم الأول إنقاذ المسلمين من محاكم التفتيش الإسبانية، وبالفعل انتصر عليهم وتم نقل 70 ألف مسلم أندلسي في أسطول مكون من 36 سفينة في 7 رحلات عام 1529 إلى الجزائر، حيث تم تأمينهم وتوطنوا فيها.

عيّن السلطان سليمان القانوني القائد بربروس قائدا للأسطول العثماني عام 1534 ومنحه لقب وزير، فأصبحت البحرية العثمانية أقوى قوة بحرية في البحر المتوسط، بعدما خاض بربروس الكثير من المعارك وحقق انتصارات كثيرة أبرزها انتصاره في معركة بريفيزا ضد البحرية الصليبية بقيادة أندريا دوريا  في 27 سبتمبر/أيلول 1538.

توفي خير الدين بربروس في 5 يوليو/تموز 1546 في قصره، ويقع ضريحه في منطقة بشكتاش التركية في مدينة إسطنبول، إلى جانب الميناء الذي اعتاد الأسطول العثماني الخروج منه وتنفيذا لوصيته أن يدفن في مكان يسمع فيه صوت البحر.