مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مسرح الهناجر بدار الأوبرا يشهد الحفل الختامي لمهرجان آفاق مسرحية

2

كتب: بهاء المهندس

شهد مسرح ” الهناجر ” للفنون بدار الأوبرا المصرية مساء أمس الحفل الختامى لمهرجان ” آفاق مسرحية ” فى نسخته السادسة التى تحمل شعار ” فى عشق مصر 2 ” المهداة لروح المنتج والكاتب الراحل سمير خفاجي كما شهد الحفل تكريم الفنان القدير لطفى لبيب والفنانة رجاء الجدواى والفنانة حنان شوقى وتكريم الفنان الراحل صلاح السعدنى والفنان الراحل محمود الجندى كما شهد الحفل تكريم لجنة تحكيم المهرجان والمكونة من الدكتور الفنان أيمن الشتوي والدكتورة عبير منصور والدكتور محمد عبد العزيز كما تم تكريم الكاتب سعيد حجاج وتكريم الفنانة الليبية خدوجة صبرى عن عرض طرابلسية.

وقالت الفنانة حنان شوقى فى كلمتها أمام المهرجان : اليوم نحتفل بالحلم الذى أصبح عمره ست سنوات وحلم به المخرج هشام السنباطى ولقد كانت مطالبنا منذ الدورة الأولى للمهرجان: ” أفتحوا لنا مسارحنا لكى نحتضن أبداعات الشباب ” فى كل نجوع مصر.

وقال الفنان لطفى لبيب : هذه الجائزة سوف تعطينى دفعة للمستقبل.

وأعربت الفنانة رجاء الجدواى عن شكرها للمخرج خالد جلال وقالت: سمير خفاجى كان يصطحبه والده إلى الأوبرا الملكية وهو فى سن 15 عاما ويحضر حفلات كوكب الشرق أم كلثوم ومنذ هذه اللحظات بدأ الإبداع لدى الطفل سمير خفاجي.

وأكدت أنها عملت مع سمير خفاجى عشرون عاما؛ مسرحية “الواد سيد الشغال ” ثمانى سنوات، ومسرحية ” الزعيم ” تسع سنوات وقد سافرت معه لكل أنحاء العالم .

قد يهمك ايضاً:

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

وأضافت : سمير خفاجي إنسان ولما ماكنتش أسأل عليه فى يوم يتصل بالفنانة دلال عبد العزير ويقولها رجاء فين مسألتش عليا النهاردة.. كما أن المنتج سمير خفاجي عمره ما بخل عليهم أبدآ كمنتج.. رائع جدا وأخذ السلم من أوله وقام بتأجير مسرح بخمسة عشر جنيها لعمل البروفات وكسب عشرة جنيهات فقط ومنزله كان مفتوحا لكل الناس، فسمير جفاجي كان محب للحياة ليس لنفسه ولكن ليغدق بها على الآخرين.

وفى كلمة لمؤسس “مهرجان أفاق”، المخرج هشام السنباطي أكد أن هذه الدورة شهدت لأول مرة التعاون مع وزارة الشباب والرياضة حيث شاركوا بأربعة عروض مسرحية، عرضا من مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، وثلاثة عروض من مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

وقال إن وزارة الشباب والرياضة تخطو معهم بخطى متوازية مستهدفة الإهتمام بالشباب وإبدعاتهم.

وحرص السنباطى على تكريم الدكتور أشرف البيجرمي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة على ما بذله من جهد وتعاون لإنجاح المهرجان.

اترك رد