مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مستوردين تشيد بمبادرة الحكومة برد الأعباء التصديرية

أشاد احمد الملواني عضو الشعبة العامة للمستوردين ، بمبادرة الحكومة ، بالعمل على رد الأعباء التصديرية المتبقية من المتأخرات قبل نهاية هذا العام وذلك تشجيعاً للمصدرين، وسعياً للإنتهاء من أى معوقات تتعلق بالملفات والبرنامج القديم .

وأشار الملواني ان هذه المبادرة ستساهم في دفع عجلة الإنتاج فى عدد من القطاعات الواعدة، والذى سينعكس بدوره على زيادة حجم الصادرات المصرية من هذه المنتجات وخاصة ان السداد للمصدرين سيساهم فى وجود سيولة للصناعة نظرا لأنها كانت تعاني من نقص السيولة وكان هناك العديد من المصانع على قرب الإفلاس والإغلاق بسبب هذه المتأخرات.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وطالب الملواني من الحكومة ، التعرف على نوعية وحجم المشكلات التى من الممكن أن تواجه الاستيراد والتصدير فى مختلف القطاعات، وضرورة إيجاد حلول سريعة وفعالة لمثل هذه المشكلات، واتخاذ المزيد من الخطوات الجادة.

وأكد الملواني انه رغم ان الحكومة استطاعت أن تحسن من عدد كبير من التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار وتنمية التجارة مثل الجمارك والضرائب والقوانين الخاصة بالمناطق الصناعية ذات الطبيعة الخاصة ، إلا إنها يجب أن تعلم أن مشكلة مصر ليس في اصدار قوانين جديدة بل اصلاح الضعف المؤسسي للقائمين على تنفيذ القانون والذي يهدف في الأصل لتيسير عمليات الاستيراد والتصدير لكن بسبب سوء الإدارة في التنفيذ ، يخرج القانون عن سياقه .

بين الاقسام 2