مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يدشن موسمه الثقافي بإطلاق سلسلة فعاليات “رمسيس في التحرير”

45

كتبت – نهلة مقلد:

ينظم مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة سلسلة  فعاليات “رمسيس في التحرير”  والتي تستمر ثلاثة أسابيع بدءً من الخميس 26 سبتمبر إلى 17 أكتوبر 2019 بحرم الجامعة بالتحرير. جميع الفعاليات مفتوحة مجاناً للجمهور.

لنتذكر رمسيس| معرض فني تفاعلي

يقام المعرض بالتعاون مع مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حيث يكون تمثال رمسيس الذي مكث في الميدان من خمسينات القرن الماضي حتى 2006 نقطة الانطلاق لاستكشاف كيف كانت محطة رمسيس للقطارات مصدر إلهام للمصورين والمخرجين السينمائيين ورسامي الكاريكاتير.

 

من الخميس 26 سبتمبر 2019 حتى 17 أكتوبر 2019

قاعة ليجسي، حرم الجامعة بالتحرير، من 10:00 صباحاً حتى 9:00 مساء، عدا الجمعة والسبت والعطلات الرسمية.

 

 حفل موسيقى “ناس مكان” | الموسيقى الشعبية المصرية بتصور عصري

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

يعرض الحفل الموسيقي الأنواع المختلفة من الأغاني الشعبية المصرية باستخدام أدوات وطرق غير تقليدية. الحفل من إخراج دكتور أحمد المغربي.

الخميس 26 سبتمبر 2019

قاعة إيوارت، حرم الجامعة بالتحرير، 8:00 مساء

 

عرض سينمائي| فيلم رمسيس راح فين؟

يدور فيلم رمسيس راح فين والذي حصد العديد من الجوائز حول نقل تمثال رمسيس الثاني من ميدان رمسيس في 2006، ولكن على مستوى أعمق يتناول الفيلم عدة قضايا منها التراث والأسرة والذكريات والتاريخ الشخصي وكيفية استخدام الثقافة الشعبية والشخصيات السياسية الرموز الفرعونية. يتبع العرض مناقشة مع مخرج الفيلم عمرو بيومي.

 

الأحد، 29 سبتمبر 2019

قاعة إيوارت، حرم الجامعة بالتحرير، 7:30 مساء

 

ندوة نقاشية| كيفية نقل الأثار التاريخية العملاقة

تناقش الندوة التعقيدات والصعاب التي تواجه نقل الأثار التاريخية العملاقة في مدينة مزدحمة مثل القاهرة، كما تناقش أيضاً الموقع الحالي لتمثال رمسيس بعد نقله من ميدان رمسيس. المتحدثون هم الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الأثار بالمتحف المصري الكبير، وأكيكو نيشيساكا، نائب مدير المشروع وخبير الترميم بمركز التعاون الدولي الياباني، والدكتور تامر النادي، نائب العميد لشئون الطلاب والتعليم ومدير مختبر الصوت والذبذبة بكلية الهندسة، جامعة عين شمس.

 

 

اترك رد