مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مرصد الإفتاء يدين مقتل 18 وإصابة 40 آخرين فى هجوم انتحارى بإقليم بلوشستان بباكستان

1

كتب – محمد عبد الوهاب

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية الهجوم الانتحاري الذي وقع بمنطقة “جهل مكسي” فى إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، لـ 18 قتيلاً وأكثر من 40 مصابًا.

وأكد مرصد الإفتاء فى بيان له اليوم الجمعة ، أن الشريعة الإسلامية ترفض كافة صور الإرهاب والعنف وترويع الآمنين دون وجه حق ، مشددا على أن تلك الأعمال الإرهابية تقوم بتشويه صورة الإسلام الذي دعا إلى التسامح والتعايش والمحبة والرحمة، كما أنها تخالف صريح القرآن الكريم والسنة النبوية اللذين أكدا على حرمة إرهاب الناس والاعتداء عليهم وترويعهم.

قد يهمك ايضاً:

الشيخ حسن طلحه رئيسا للإدارة المركزية للأزهر بالغربية

وأشار المرصد إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى لنشر الخراب والدمار فى مختلف أنحاء العالم ، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولى بفاعلية لاستئصال جذور هذا الإرهاب الأسود وشروره .

وأوضح مرصد الإفتاء أن الإرهاب والتطرف أصبح خطرًا يهدد الجميع، ولا بد من التكاتف والعمل سويًّا على كافة المستويات من أجل مواجهة هذا الخطر.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابى قد أعلن عن مسئوليته عن الهجوم الانتحارى الذى وقع بمنطقة “جهل مكسي” فى إقليم بلوشستان جنوب غربى باكستان، لـ 18 قتيلاً وأكثر من 40 مصابًا بجروح فى الانفجار، الذى وقع فى محافظة بلوشستان المضطربة جنوب غرب باكستان .

اترك رد