أخبار عربية وعالمية

مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية يثمن الجهود العُمانية في مجال حماية الملكية الفكرية

كتب – وكالات الانباء

ثمن فرانسيس جاري مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة سلطنة عُمان في مجال حماية الملكية الفكرية وتشجيع التعاون الدولي في المجالات المتعلقة بها.

نقلت وكالة الأنباء العُمانية تصريحات مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) والذي أشاد فيه بالدعم الذي قدمته سلطنة عُمان للمنظمة من أجل العمل على زيادة الوعي والاهتمام بهذا المجال ممثلة في وزارة التجارة والصناعة، حيث شاركت في طلبات الحماية ذات البعد الدولي، وفي وضع خطط وبرامج المنظمة المتمثلة في اتخاذ الإجراءات لوضع قواعد جديدة للملكية الفكرية بشكل فعال.

وأشار مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) إلى أن الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي بدأتها السلطنة ستساهم في زيادة الابتكار في الاقتصاد وفي مجال التنافسية، موضحا ان المنظمة ستنظم خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس برنامجا صيفيا يعنى بالملكية الفكرية لزيادة معدل الوعي في هذا المجال.

وقال فرانسيس جاري: إن التوجه العالمي الحالي يركز على الأسواق الدولية لا سيما في ظل تقنيات كثيرة تغطي حقوق الملكية الفكرية، مبيناً أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية تعمل في إطار 26 اتفاقية دولية تضع من خلالها الأطر والقواعد ذات الصلة بالملكية الفكرية، لمساعدة الدول لحماية أنظمة الحقوق بها.

واختتم مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) تصريحاته بالقول أن المنظمة تضم في عضويتها 292 دولة منها السلطنة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة التي تقوم بحماية الملكية الفكرية، مشيراً إلى أن نسبة نمو براءات الاختراع في العالم تصل إلى 10 بالمائة

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى