Exclusiveفن وثقافة

مخرج مسلسل ” الاختيار” : أول مجند قال حرس سلاح فى كمين البرث حى يرزق

قال المخرج بيتر ميمى مخرج مسلسل ” الاختيار” ، عبر صفحته الرسمية ” تويتر” ، أول مجند قال ” حرس سلاح” مع بدء الهجوم على كمين البرث ، اسمه خالد على موسى أحد أبطال الملحمة، ونشر بيتر ميمى صورة له مع البطل.

 مسلسل " الاختيار"

وكتب ميمي عبر حسابه: “جندى مجند خالد على موسى خدم مع المقدم رامى حسنين والمقدم أحمد منسى من أبطال ملحمة البرث.. أول من أبلغ حرس سلاح واستمر في القتال لآخر لحظة”.

وكان الفنان ” محمد عز”   قد جسد دور البطل ” خالد على موسى “، والذى أعرف عن سعادته بالمشاركة فى مسلسل ” الاختيار”الذى يهدف إلى تخليد ذكرى شهداء الوطن.

واعتذر الفنان محمد عز، عن إجراء لقاءات تلفزيونية، للحديث عن شخصية “خالد” التي جسدها في مسلسل “الإختيار” الذي حقق نجاحاً كبيراً منذ عرضه، وأصبح حديث السوشيال ميديا بعد وفاة الشهيد أحمد المنسي في حلقة أمس.

 مسلسل " الاختيار"

وقال «عز» عبر «انستجرام»: «اللي في الصور دى هما الأبطال وهما اللي هنفضل فاكرينهم وحافظين أساميهم وأشكالهم ليوم الدين، احنا في الآخر ممثلين شرفنا ربنا بأننا نكون جزء صغير جدًا في تخليد ذكرى العظماء دول».

وتابع: «اللي حصل في البرث نفتخر بيه كمصريين ويطمنا ليوم الدين أن البلد ربنا بكرمه وحفظه جعل منها رجال أمثالهم يحموها ويحموها أرضها وناسها وشرفها، شكرا رجال قواتنا المسلحة، وشكرا لفريق العمل.. وأخيرًا ألف مليون شكر للبطل اللي اتشرفت أني أمثل شخصيته، البطل خالد على موسى».

حقق مسلسل ” الاختيار” أكبر مشاهدة فى حلقته 28 ، حيث شهدت الحلقة مشاهد مثيرة وصعبة  ، على المصريين خاصة لحظة استشهاد ” أحمد منسى” أمير كرارة “على يد الارهاب الغاشم، وكان المشاهد  التى بكى  من أجله المصريين على استشهاد خير أجناد الأرض.

الحلقة 28 من مسلسل ” الاختيار” شهدت أحداث مثيرة ، وكانت بدايها تحرك  من التكفيرين والجماعات الإرهابية المسلحة ، حول كمين البرث ، وذلك للهجوم على وحوش كتيبة 103 صاعقة، والتى يقودها “أحمد  منسى”، ودافع رجال الجيش وحوش الأرض ، بكل قوة ، واستشهد مايقرب من 28 شهيدا من خير أجناد الأرض.

 

وفى مشهد أخر من مسلسل ” الاختيار”  ، وتحديدا فجر 7 يوليو 2017 ، فوجىء وحوش كتيبة 103 صاعقة ، بسيارة مفخخة انطلقت قبل تمركز كتيبة  منسى ورجاله، وقام ت العناصر الإرهابية ، بعملية الهجوم على الشهيد  أحمد منسى،واستخدمت العناصر الإرهابية  سيارات مفخخة فى هجوم البرث ،لإحداث موجة انفجارية ، لهدم الموقع الذى يوجد فيه جنودنا البواسل ، والهجوم على الكتيبة من كل جانب باستخدام قذائف الهاون والآر بى جى ، فى ظل عجز العناصر الإرهابية  عن المواجهة المباشرة مع قوات الجيش.

وتصدت جنودنا  مع السيارة المفخخة ، دون خوف ، ولكن لشدة الإنفجار بالقرب من الكمين ، وتواجد عدد من سيارات الدفع الرباعى بها إرهابيين ، يحملون الأسلحة ، وقاموا بتطويق المركز الأمنى ، والإشتباك مع عناصر القوات المسلحة التى كانت متمركزة.

حاولوا احتلال التمركز الأمنى ، ولكن أبطالنا البواسل استطاعوا التعامل معهم  بكل قوة ، ودارت معركة شرسة ، وقاتلوا وردوا على الهجوم الإرهابى بكل قوة وشجاعة.

 مسلسل " الاختيار"

أبطال مسلسل ” الاختيار”

أمير كرارة : (أحمد منسي) ، و أحمد العوضي : (هشام عشماوي)، ودينا فؤاد : (نسرين / زوجة هشام عشماوي)، و سارة عادل : (منار سليم)، و أحمد فؤاد سليم : (صابر / والد أحمد منسي)، ومحمود حافظ : (سعد)

إسلام حافظ : (معتصم)، وإنعام سالوسة : (والدة سعد وعبد الله) ضياء عبد الخالق : (توفيق فريج)

عابد عناني : (عماد عبد الحميد)، وأشرف مصيلحي : (زوج شقيقة هشام عشماوي)، وأحمد الرافعي : (عمر رفاعي سرور)، وياسر عزت : (سلمى المحاسنة)، وعبد الرحمن القليوبي : (عبد الله)، وأحمد ثابت : (وليد بدر).

مها نصار : (مها عشماوي)، ومحمد عبد السيد : (أشرف الغرابلي).

مواعيد عرض مسلسل “الاختيار “

وتعرض قناة ON المسلسل فى الـ 9 مساء، والإعادة فى الـ 2 بعد منتصف الليل على ON دراما.

أحداث مسلسل”الاختيار”

وتدور أحداث المسلسل حول قصة حياة أحمد صابر المنسي  ، قائد الكتيبة 103 صاعقة ويظهر بطولته الحربية، وأستشهد فى كمين  بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء تصديه لهجوم إرهابى فى سيناء،فضلا عن أنه يركز أيضا على دور الجيش فى حماية الوطن.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
47

الوفيات الجديدة

7642

الحالات السلبية

1152

الحالات الجديدة

1052

اجمالي اعداد الوفيات

6827

عدد حالات الشفاء

27536

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق