مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الإعلامي محمد مبروك يناشد محافظ الغربية الاستماع لصوت أهالى منطقة السيد البدوى بطنطا

ناشد الإعلامي محمد مبروك السيد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي  الاستماع لصوت أهالى منطقة السيد البدوى بطنطا فيما يخص مشروع تطوير شارع السكة الجديدة، و المنطقة المؤدية لدرب القطر قائلا هذه المنطقة من أهم مناطق مدينة طنطا قديما ووحديثا،  و الناس لا ترفض التطوير،  لكنها تريد الاشتراك فيه، و ما طرح عليهم الان، لديهم ملاحظات جوهرية عليه يجب الاستماع لها.

محمد مبروك

و شدد مبروك ان أهم هذه الملاحظات هي الغاء الجزيرة الوسطي بشارع السكة الجديدة،  أو تضييق حدودها بحيث لا تبتلع الشارع،

كما أن اضافة اكشاك خشبية أو معدنية، على رصيف المسجد و المضافة حديثا في التطوير تتعارض مع المنطق الحكومي نفسه في فلسفة التطوير، خاصة و أن أي تطوير لابد أن يكون بين أهدافه تخفيف التكدسات و الازدحام على الاماكن و المناطق المزدحمه بالأساس، و أن المساحة المقررة فعليا لهذا الأكشاك وفقا لتصور المحافظة لها يتعذر معها استخدام الرصيف الملاصق للمسجد بعد خصم مساحتها امام المارة.

و قال محمد مبروك رئيس اتحاد شباب الوفد الأسبق ان الطرق الصوفية و معهم رواد المسجد و زوار ساحته قلقون للغاية اذا ما تم حجب المسجد عن الرؤية و هى نفس مخاوف هيئة الآثار و الأوقاف التى أعلنا عنها في خطاب موجهة لسيادتكم حول هذا التطوير.

محمد مبروك

و أضاف مبروك ان هذا المسجد الأثرى عمره قرابة ثمان قرون و اي تطوير أو تحديثات حوله ليست عملية بسيطة أو سهلة، و لا يجب أن تكون بمعزل عن أصحاب المحلات و المقاهي و اصحاب الطرق الصوفية.

و طالب مبروك محافظ الغربية عدم استئاف أو الطعن على الأحكام القضائية التى من المنتظر أن تصدر من القضاء الإداري حول هذا التطوير، لاسيما أنها لا تشترك مع سيادتك في الهدف و هو تطوير الميدان و أن اختلفت السبل.

كما لفت مبروك إلى أهمية تطوير حارات كثيرة مطلة على الميدان نفسه مثل حارة سيدى مرزوق و دحديرة صبرى، الحارات المجاورة و هى لا تقل أهمية عن تطوير الميدان نفسه تجاهلها مشروع التطوير.

محمد مبروك

كما طلب أهمية إلغاء دخول التكاتك إلى الشوارع الرئيسية المطلة على الميدان و الإهتمام بوضع صناديق القمامة حتي يكتمل تطوير منطقة السيد البدوى بطنطا بمفهوم شامل و أوسع.