مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محافظ الغربية يناقش آخر استعدادات المحافظة للتدريب العملي صقر ٧٣

كتب _ يوسف سلامة 
عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم اجتماعاً بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعقيد أيمن فكري المستشار العسكري بالغربية، وذلك لمتابعة آخر استعدادات المحافظة لتنفيذ التدريب العملي صقر 73 والمقرر تنفيذه في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر الحالي.
شدد المحافظ خلال الاجتماع على التعامل مع عملية المحاكاة بمنتهى الجدية، وتلافي الملاحظات التي رصدتها اللجان خلال الأسبوع الماضي، مؤكداً أن نجاح المحافظة في هذا التدريب يساعدها في تلافي أي سلبيات حل وقوع أي أزمات أو كوارث.
ومن جانبه عرض اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة الملاحظات التي رصدتها لجان المتابعة فيما يخص عملية الاصطفاف، حيث شدد على ضرورة رفع كفاءة المعدات الموجودة بكل مركز ومدينة والتأكيد على العاملين بكل مؤسسة بالتعامل بجدية خلال عملية إخلاء المبني من خلال توضيح أماكن النزول وأماكن خروج الطوارئ.
كما أوضح العقيد أيمن فكري المستشار العسكري بالغربية أن هذا التدريب العملي هو عملية مهمة لتفادي وقوع أي خسائر كبيرة في حالة وقوع كارثة حقيقية، مطالباً الجميع بتلافي الملاحظات قبل تنفيذ البروفة الأولي للتدريب في الأسبوع المقبل.
يذكر أن محافظ الغربية تفقد صباح اليوم أرض مخيم الإيواء واصطفاف معدات بحي أول وثان ومركز ومدينة طنطا وذلك للوقوف على آخر الأعمال.