مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية يحضر اللقاء التعريفي للنظام التعليمي الجديد

1

كتب – يوسف سلامة:

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اللقاء التعريفي بالنظام التعليمي الجديد على مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول والثاني وتعديل نظام التقويم بالمرحلة الثانوية والذي أقيم تحت رعايته ونظمته مديرية التربية والتعليم بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة .

حيث أكد محافظ الغربية في كلمته أنه لا يدخر جهدا فى تدعيم العملية التعليمية والنهوض بها كما أكد أيضا على أن التعليم هو الحياة وأنه هو المحور الاساسى للتقدم والتنمية وبدون التعليم لاتوجد صحة ولا ثقافة وأن التعليم له الدور الاساسى في حل جميع المشاكل فجميع المواطنين والبسطاء منهم أملهم في تعليم أولادهم إلى أقصى درجات العلم .

وأوضح محافظ الغربية أن المدرس والتعليم رسالة ويجب على المدرس أن يكون قدوة نقتدى بها جميعا وخاصة الطلبة كما أكد على أن العلماء والقمم والنوابغ الموجودة أساسها المعلم المخلص فى عملة كما أكد على أن المدرس قادر على جذب الطلبة وحبهم للتعليم وتخريج علماء نوابغ يرفعوا من شأن وطنهم .

كما أكد على أنه يكن كل تقدير واحترام للمعلمين .

وخلال كلمته صرح محافظ الغربية أن عدد المدارس التي سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد بها  127 مدرسة تم الانتهاء من توصيل خدمه الفايبر الفائق السرعة لعدد 95 مدرسة ومع بداية العام الدراسي الجديد سوف يتم الانتهاء من توصيل الخدمه الى كافه المدارس .

وأوضح المحافظ أنه سيتم العمل بمجموعات التقوية لطلبه الثانوية العامة يوم الجمعة من كل أسبوع بقاعات كلية التربية طوال اليوم وسوف يقوم أفضل المدرسين فى جميع المواد بإلقاء الدروس فى هذه المجموعة وأكد أن محافظة الغربية هى الأولى فى تقديم هذه الخدمة لطلاب الثانوية العامة .

قد يهمك ايضاً:

ننشر جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمدارس كفر الشيخ

التفكير النقدي أسلوب لتطوير أخصائي العمل مع المجتمعات ..ورقة…

كما طالب المحافظ أيضا من وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بعمل تقييم شهرى يتم من خلاله تقييم الطالب وإيضاح السلبيات والصعوبات التى تواجه الطالب والمدرس فى منظومه التعليم الجديدة خلال السنه لتلافيها فيما بعد والقضاء عليها .. كما أكد على أن النظام الجديد سوف يقضى على الدروس الخصوصية بالتدريج .. وفى نهايه كلمته قدم محافظ الغربية الشكر للقائمين على هذا اللقاء وتمنى لهم التقدم والتوفيق .

ثم ألقى الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم كلمه قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الدائم للمنظومة التعليمية وحرصه على تطويرها والنهوض بها .. كما صرح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه بفضل محافظ الغربية ومجهوداته أصبح لدينا عدد 4 مدارس يابانيه على مستوى المحافظة وتعد محافظة الغربية هى الأولى التي أصبح لديها هذا العدد .. كما قام أيضا بشرح عمليه التطوير والتى تتم على مرحلتين المرحلة الأولى تشمل كى جى 1 وكى جى 2 وأولى وثانية ابتدائي والمرحلة الثانية أولى ثانوي وأكد على أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بعملية التطوير وأن الحكومة المصرية رصدت 10 مليار جنيه لتطوير العملية التعليمية على مستوى الجمهورية .

كما صرح أيضا أنه تم عمل مراكز لصيانة أجهزة التابلت بالتنسيق مع الجامعة لعمل الصيانة الفورية فور حدوث أي عطل .

ثم استمع الى استفسارات عدد من الطلبة والمدرسين وأولياء الأمور حول منظومة تطوير العملية التعليمية والرد عليها .. وفى ختام اللقاء قام محافظ الغربية بتكريم الطالب محمد حمدى منصور الحاصل على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة بعد تظلمه .

حضر اللقاء مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة وعدد من المدرسين والطلبة وأولياء الأمور .

اترك رد