مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية يتفقد عدد من المشروعات التنموية بمركز طنطا

8

كتبت – د . نجلاء حلمى:

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم بجولة تفقدية لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، حيث تفقد  مشروع محطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم،   والمجزر النصف آلي بقرية شبشير الحصة.

بدأت الجولة بتفقد أعمال مشروع محطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم،

والذي يتم تطويره بقيمة ٧٦ مليون جنيه لإنتاج ٧٠ مليون بيضة سنوياً من خلال  إنشاء ٢ عنبر للتربية  و٦ عنابر  لإنتاج البيض على مساحة ١٤ قيراط، حيث وصلت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية إلى ٩١ %   في حين بلغت نسبة الأعمال الميكانيكية ٧٦ %، موجهاً بسرعة الانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة، والانتهاء من توصيل كافة المرافق وتسليم الموقع في أكتوبر المقبل.

كما تفقد محافظ الغربية  مشروع المجزر النصف آلي بقرية شبشير الصحة والمقام على مساحة  ٣٠ قيراط  بتكلفة ٤٠ مليون جنيه لذبح ٢٠ رأس من الماشية و ٥٠ رأس من الأغنام في الساعة بأحدث الطرق والأساليب التي تساهم في تحقيق الاستفادة المثلى من عملية الذبح، حيث سيتم إخراج لحم نظيف مطابق للمواصفات العالمية إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى من مخلفات الذبح والفضلات ومعالجتها بطريقة آمنة صديقة البيئة.

وأكد  “رحمي”، أن هذه المشروعات ستوفر  فرص عمل جديدة للشباب بالإضافة لتقديمها خدمة عالية المستوى، مؤكداً على حرص الدولة على تطوير منشآتها ورفع كفاءتها لضمان تقديم خدمة عالية الجودة بسعر مناسب.

وفي سياق آخر تفقد  المحافظ أعمال تطوير كورنيش طنطا والذي يتم تطويره في المرحلة الثالثة والرابعة بإجمالي تكلفة ١٠٤ مليون جنيه، ليمتد الكورنيش بطول مدينة طنطا من كوبري فاروق بالجلاء حتى كوبري جيهان بمنطقة الإستاد.

قد يهمك ايضاً:

برئاسة مجدي عامر المرور على المدن التى تم نقل سكان…

واختتمت الجولة بتفقد أعمال تطوير محور الإسكندرية بطنطا،

جاء ذلك بحضور المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، الأستاذ عادل داوود رئيس حي أول طنطا، الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثاني طنطا، المهندسة  أماني هاشم رئيس قطاع كهرباء غرب الغربية، الدكتور محمد الحضري استشاري الأعمال بالمحافظة.

التعليقات مغلقة.