مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محافظ البحيرة يتفقد مبادرة تجميل شوارع قرية سرنباي بمركز المحمودية ضمن مبادرة “هنجملها”

كتبت – أماني النجار:

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الجهود التي تقوم بها الدولة لتحقيق التنمية المستدامة .

مشيداً بدور المجلس الوطني للشباب في العمل على تنمية العديد من القطاعات وخاصة من خلال مبادرة “هنجملها” ومبادرة “مجلس إدارة الشارع” برعاية ودعم رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بهدف نشر الوعي لدى النشئ والشباب والعمل على الحفاظ على البيئة بالشوارع وتطويرها ورفع كفاءتها إجتماعياً وثقافياً وإقتصادياً وسياسياً وبيئياً وصحياً .

مؤكداً على أهمية دور المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني كشريك أساسي وفاعل مع كافة جهود المحافظة والأجهزة التنفيذية للعمل على تنمية وتطوير الشوارع والميادين .

محافظ البحيرة

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها اللواء المحافظ اليوم بقرية سرنباي بالمحمودية لمتابعة المشاركة الإيجابية لأهالي قرية سرنباي ومبادرة تجميل شوارع القرية بالإنترلوك بحضور م/ حازم  الأشموني – السكرتير العام ود/ وائل الطناحي – أمين المجلس الوطني للشباب ومسئول مبادرة تطوير الشوارع وم/ محمود الرمسيسي – رئيس مدينة المحمودية .

حيث تتم أعمال تجميل الشوارع وتركيب الإنترلوك بمسافة تقدر بـ ٨٠٠ م من الشوارع الفرعية بالقرية .

وأشاد المحافظ بالروح الوطنية والوعي البيئي لدى المواطنين وجهود أبناء الوطن المخلصين للعمل على تنمية البيئة والمجتمع المحلى وحث الشباب للمشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية .

مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم للقرية والوقوف على جميع الإحتياجات بها وتذليل جميع الصعاب لتحقق المبادرة كافة أهدافها كما أنه جاري إدراج معظم الشوارع الرئيسية بها بخطة الرصف لهذا العام .

بالإضافة إلى قيام المحافظة بتحمل نصف قيمة أعمال تركيب الإنترلوك بباقي شوارع القرية وكذا تقديم ١٠٠ ألف جنية دعم إضافى للقرية .

وأشاد بدور مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في دعم الجهود التنموية التي تتم في شتى القطاعات والمجالات .

وأضاف المحافظ أن البحيرة من المحافظات الرائدة فى تلك المجالات وأن أهلها لديهم من الحس الوطني والعمل المجتمعي الكثير وهو ما ظهر جلياً فى أعمال تطوير وتنمية قرية واقد بكوم حمادة .

محافظ البحيرة

وأشار أنه جاري تنفيذ نفس تلك الأعمال بحي الزهور بأبو حمص وحي زهراء بكفر الدوار داعياً جميع القرى والمناطق للمشاركة فى تلك المبادرات .

وأكد رئيس المجلس القومي للشباب على أهمية مبادرة “هنجملها” والتي تم تنفيذها بالعديد من الشوارع على مستوى الجمهورية بالتنسيق وبدعم وزارة التنمية المحلية وإشراف رئاسة مجلس الوزراء بهدف تنمية ورفع كفاءة تلك الشوارع وتجميلها وتوعيه النشئ والشباب بأهمية النظافة كسلوك حضاري يجب إتباعه والحفاظ عليه .