مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير مالطا لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين

حمدي شهاب:

 

استقبل اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمكتبه اليوم ،  روبرتو باتش سفير مالطا لدى جمهورية مصر العربية ، يرافقه وفد من سفارة مالطا، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين .

 

و في بداية اللقاء، رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية أقدم سكندريات العالم، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تضم أهم المزارات السياحية في مصر تعود لعصور تاريخية مختلفة ،بالإضافة إلى أن بها شواطئ رائعة لذلك لابد من العمل على زيادة التبادل السياحي والثقافي بين الإسكندرية ومالطا.

 

مضيفًا بأنه لابد من وجود خط طيران مباشر بين الإسكندرية ومالطا  لزيادة تبادل السياح وخاصة وأن الإسكندرية بها مطار دولي وهو مطار برج العرب.

 

قد يهمك ايضاً:

شباب كفرالشيخ والهلال الأحمر ينظمان دورة تدريبية في…

تحرير أكثر من 100 محضر في حملات للتموين في بنى سويف

وخلال اللقاء، أعرب السفير عن سعادته بزيارة الإسكندرية، حيث زار العديد من الأماكن الجميلة بها مثل: مكتبة الإسكندرية والمسرح الروماني ،وعمود السواري، مؤكدًا على الأهمية الثقافية والسياحية لمدينة الإسكندرية.

 

وأوضح السفير أنه يسعى لإيجاد طرق للتواصل مع الإسكندرية، وذلك لعمل دراسات وأبحاث بشأن حضارة مالطا بالإسكندرية ،وأضاف المحافظ أنه لابد أن يكون هناك تواصل مع  جامعة الإسكندرية لعمل الدراسات والأبحاث الخاصة بهذا الأمر .

 

وأكد محافظ الإسكندرية على ضرورة عمل اتفاقيات تؤامة بين الإسكندرية وأهم المدن في مالطا وذلك لفتح آفاق جديدة للتعاون في كافة المجالات.

التعليقات مغلقة.