تعليم

محافظة الإسكندرية : إخلاء مجمع مدارس السيوف كإجراء إحترازي لسلامة الطلاب

كتب – حمدى شهاب:

فور وصول بلاغ يفيد بوجود تسرب للكلور بجوار منطقة محطة مياه الشرب بالسيوف؛  أصدر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية تعليماته بإخلاء مجمع مدارس السيوف كإجراء إحترازي للحفاظ علي سلامة الطلاب، وكلف رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، ومدير المتابعة الميدانية بالمحافظة ومدير الشؤون الصحية بتشكيل لجنة فورية والانتقال للمجمع في الحال لمعاينة الواقعة وعمل تقرير بما حدث.

وأوضح المحافظ أنه وفقا للتقرير المبدئي لما حدث، فان رائحة  الكلور حدثت نتيجة لإنخفاض منسوب ترعة المحمودية إلي ٤٢ سم وهو الأمر الذي أدي إلى ظهور الهبو الخاص بالحقن الأولي  للكلور بالترعة والذي تسبب نفاذ في رائحة الكلور.

من جانبه؛ أفاد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أنه لا يوجد أي تسرب  من أسطوانات أو خطوط الكلور الخاصة بمحطة السيوف ، وأن المحطة تتبع جميع إجراءات السلامة والصحة الخاصة بسلامة العاملين والمنشآت المحيطة والجانبية، وأكد أنه حاليا يتم تأهيل محطة السيوف علي أعلي مستوي لتحصل علي شهادة الإدارة الفنية المستدامة في التشغيل من ألمانيا.

هذا وأفادت الأستاذة/ آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أنه وفقا لتعليمات المحافظ تم إتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان أمن و سلامة الطلاب حيث أخلت جميع المدارس بنطاق المنطقة، وأشارت إلى أنه نظرا للحالة الصحية لبعض الطلاب حدث ٣ حالات اختناق بين طلاب مجمع المدارس، وتم نقلهم على الفور لمستشفى الطلبة وإسعافهم وخروج تلك الحالات بعد استقرار حالتهم الصحية فورا.

يذكر أنه وفقا لتعليمات المحافظ؛ انتقلت في الحال لجنة مشكلة من شركة مياه الشرب والمتابعة الميدانية بالمحافظة برئاسة أ. زينب عثمان مدير عام المتابعة، ولجنة أخري من مديرية الشؤون الصحية برئاسة مدير عام منطقة شرق الطبية لمعاينة البلاغ والوقوف على تباعات الموقف.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى