أخبار الرياضة

مجلة “لينترنوت” الفرنسية تكشف بعض تفاصيل الكرة الذهبية 2018

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

كشفت مجلة “لينترنوت” الفرنسية اليوم الثلاثاء عن بعض التفاصيل المحيطة بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام وبعض المؤشرات على المرشحين وموعد مراسم حفل تسليمها وكيفية البث والنقل التليفزيوني وطريقة التصويت.

ووفقا للمجلة فإن تتويج منتخب “الديوك” بلقب كأس العالم فتح الباب أمام العديد من اللاعبين الفرنسيين الذين قدموا موسما ناجحا أيضا مع أنديتهم ليحتلوا مكانة متقدمة في الترتيب من أجل الحصول على الجائزة الكبرى، فقد شهد الموسم الماضي تألق تألق أنطوان جريزمان الفائز بالدوري الأوروبي مع أتليتيكو مدريد ورافاييل فاران الحاصل على دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكليليان مبابي أفضل موهبة صاعدة عالميا مع باريس سان جيرمان.

لكن وبحسب المجلة، فإن قائمة أفضل المرشحين التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قللت هذه الفرحة شيئا ما خاصة أن أيا من اللاعبين الفرنسيين الثلاثة لم يكن ضمن القائمة التي ضمت البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والمصري محمد صلاح.

وأوضحت المجلة أن النسخة الجديدة من الكرة الذهبية ستديرها فقط مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية حيث ستركز على أفضل لاعب في العالم فحسب بعد انتهاء الشراكة مع الـ”فيفا”، مشيرة إلى أن قائمة المرشحين لهذا العام سيتم الإعلان عنها خلال أسابيع حيث ستشهد تعديلات بوجه عام عن العام الماضي.

ولفتت “لينترنوت” إلى أن تاريخ وتوقيت الكشف عن الفائز بالجائزة لم يتم تأكيده بعد، لكن في حالة جرى البرنامج على أساس ما تم في العام الماضي عندما فاز البرتغالي رونالدو بها للمرة الخامسة في مسيرته، فإن إعلان اسم لاعب العام سيكون مع بداية شهر ديسمبر تحديدا الخميس 6 ديسمبر في الـ8 مساء، مثلما كان في الخميس 7 ديسمبر من العام الماضي، فيما سيكون المسئول عن البث شبكة “ليكيب” الفرنسية.

ونوهت المجلة إلى أن طريقة التصويت ستكون بالنظام القديم الذي تمت العودة للعمل به منذ 2016 حيث سيصوت 176 صحفيا من خلال ثلاث تصنيفات من 1 إلى 3 حيث تكون قيمة التصنيف الأول 5 نقاط والثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

143

الحالات الجديدة

6199

اجمالي اعداد الوفيات

98903

عدد حالات الشفاء

106540

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى