أخبار عربية وعالميةExclusive

مبادرة عُمانية لربط رؤية عُمان 2040 بأداء جهاز الاستثمار العماني

كتب – سمير عبد الشكور:

تواصل الحكومة العُمانية مساعيها ومجهوداتها لتحقيق الأهداف المرحلية المرسومة من قبل القيادة السياسية السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، وذلك من أجل تحقيق رؤية عُمان 2040 والمتمثلة في تنمية مصادر التنويع الاقتصادي وتعزيز حجم الإيرادات غير النفطية في الناتج المحلي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسلطنة.

وفي هذا السياق أطلق جهاز الاستثمار العماني برنامجا خاصا تحت مسمى “روابط” يهدف إلى ربط سياسات وأنظمة الشركات التابعة له مع السياسات العليا للجهاز من أجل توحيدها ومواءمتها مع رؤية عُمان 2040.

سيعمل برنامج “روابط” كمنصة لتبادل المصادر والخبرات ومناقشة أفضل الممارسات الاستثمارية من خلال إقامة أنشطة مشتركة تعمل على رفع كفاءة وفاعلية أداء تلك الشركات لتحقيق الخطة المرسومة لها.

يركز البرنامج على الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في إثراء الاقتصاد المحلي وتعزيز الشراكة الناجحة مع الحكومة بما يشمل استثمارات القيمة المحلية المضافة والنهوض بسوق الأوراق المالية وتطوير القوى العاملة الوطنية، إضافة إلى العمل على التطوير المستمر لكافة القطاعات الاستثمارية في السلطنة.

وسيقوم الجهاز بإشراك جميع الأطراف ذات العلاقة في هذه الشركات والمتمثلة في قطاعات الاستثمار وتوزيع وإدارة الأصول والمخاطر والالتزام والموارد البشرية وعمليات التوريد والعقود والمالية وتقنية المعلومات والاتصال المؤسسي والشؤون القانونية والتدقيق لتساهم جميعها في تنفيذ كافة محاور البرنامج وأهمها مواءمة أداء الشركات مع الأهداف الوطنية المرسومة لها والمساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040.

كما يهدف البرنامج إلى الارتقاء بأداء الشركات لتحقيق أهدافها والتغلب على كافة التحديات المصاحبة، إضافة إلى إيجاد أسس متينة تدعم إشراك أكبر نسبة من مؤسسات القطاع الخاص وإيجاد خطة متكاملة لتهيئة استثمارات هذه الشركات في جهود القيمة المحلية المضافة والتخارج من خلال الشراكة مع القطاع الخاص أو الإدراج بأسواق المال وغيرها من المجالات التي تساعد على توفير فرص عمل جديدة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى