مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مبادرة أولي من نوعها : أول اجتماع للمسؤولين بالقطاع الطبي الحكومي والخاص بكفرالشيخ

85

كتب بسيوني الجمل :

دعا الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ مديرى مستشفيات القطاع الخاص بالمحافظة إلي أهمية التعاون بينهم وبين المديرية ، بهدف تقديم خدمة علاجية ووقائية للمواطن وحمايته من الأمراض المعدية ، وتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في الرعاية الصحية بالمحافظة ، من خلال اتباع سياسات الدولة ووزارة الصحة فى الحفاظ على حياة المواطن المصري ، وتقديم الخدمات الصحية له فى أفضل صورة.

جاء ذلك خلال أول مبادرة لوكيل الوزارة الدكتور محمد شقوير ، وهي جمع مديري وأطباء المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة بمراكز دسوق وسيدى سالم وفوه ومطوبس وقلين ، من منطلق الحرص الكامل علي تقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمواطنين بالمحافظة علي أعلي مستوي ، من خلال التعاون والعمل بروح الفريق ، والتأكيد علي التزام القطاع الطبي الخاص بأداء مسؤوليته الطبية كاملة.

الاجتماع الأول من نوعه دعا إليه الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة ، حضره مديري الإدارات بديوان مديرية الشئون الصحية تتقدمهم إدارة العلاج الحر التي نظمت الاجتماع ، وعقد بمستشفي دسوق العام ، وحضره مديرى المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة بدسوق وفوه وسيدي سالم ومطوبس ، وحضره من مديرية الصحة الدكاترة : أميرة هانم عبد السلام مدير إدارة العلاج الحر ، وأماني القرش مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة ، ومحروس الخولي مدير إدارة تنظيم الأسرة ، ومروة حمودة مدير إدارة الترصد ، ومحمد حلمي مدير إدارة مكافحة العدوي ، ومحمد فريد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية ، وأسماء نبيل نائب مدير إدارة مكافحة العدوي ، ومحمد نجيب مسئول الإيدز بالمديرية.

ناقش الدكتور محمد شقوير سبل التعاون بين مديرية الصحة والمستشفيات الخاصة ، لتطبيق وتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في الرعاية الصحية والحفاظ على حياة المواطن وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية له فى أفضل صورة ، تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ.

قال : أن وزارة الصحة مستمرة في دعم المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة لخدمة كل المواطنين ، أكد على ضرورة التفاهم والتعاون بين جميع الأطباء والتمريض والفنيين والعاملين فى القطاع الخاص وأطباء المستشفيات العامة والمركزية وإدارات مديرية الصحة وإدارة قطاع العلاج الحر بالمديرية المسؤولة عن أداء القطاع الطبي الخاص ، ومراقبته في مختلف أنحاء محافظة كفرالشيخ.

الدكتور محمد شقوير طلب من الجميع ، استخدام لغة واحدة هى مصلحة المريض وجعله أولوية أمامهم ، والحرص علي علاجه ووقايته من الأمراض المعدية ، وحمايته من ازدياد مقاومة المضادات الحيوية.

ناقش الاجتماع التعليمات والتوجيهات الخاصة بإدارة العلاج الحر ، في مجالات مكافحة العدوى والأمراض المتوطنة والمعدية ، وملف النفايات والبيئة وتنظيم الأسرة.

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف الآلام وتقدم الإرشادات للمواطنين…

افتتاح مقر الجمعية المتوسطية لمناظير المسالك البولية…

تم عقد محاضرة تعريفية بالأمراض المتوطنة ، وتعريف حالة الملاريا وكيفية الإحالة والتشخيص واكتشاف حالات الليشمانيا ، والتنسيق في ما يخص أعمال المكافحة المتكاملة وتطبيق قرار محافظ كفرالشيخ ، ووزير الصحة والسكان ، بشأن أعمال الرش والمكافحة على مستوى المحافظة.

كما تم تبادل المعلومات والتجارب الناجحة في مجال مكافحة العدوى والأمراض الوقائية ، واستعراض التوصيات الهامة لتعزيز جودة الرعاية الصحية ، والحد من انتشار الأمراض المعدية ، والحد من ازدياد مقاومة المضادات الحيوية.

ناقش الاجتماع سبل التعامل الصحيح مع النفايات الطبية وتأمين بيئة صحية نظيفة في المستشفيات والمراكز الصحية ، مع التركيز على إجراءات التخلص الآمن من النفايات والحد من التلوث البيئي.

أما بخصوص تنظيم الأسرة ، فتمت مناقشة البرامج والخطط المستقبلية لتنظيم الأسرة بالمحافظة ، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال.

في ختام الاجتماع أكد الدكتور محمد شقوير أن مديرية الشئون الصحية ملتزمة بتوفير الدعم لجميع المستشفيات والمراكز الخاصة والعامة ، وطلب منهم ضرورة الالتزام تنفيذ التعليمات والتوجيهات التي تمت خلال الاجتماع وتحديد المسؤوليات والجداول الزمنية للتنفيذ.

أوصى وكيل الوزارة بتحديد مواعيد اجتماعات مستقبلية لمتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات المطروحة خلال الاجتماع ، وضمان التقدم المستمر.

أعرب الدكتور محمد شقوير عن شكره للحضور على المشاركة الفعالة ، أشاد بالتعاون والجهود المبذولة في تعزيز الرعاية الصحة في المحافظة.

الدكتور علاء الأحول مدير عام مستشفي دسوق العام كان في استقبال المشاركين وضيوف المستشفي يتقدمهم الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة ، وبحضور الدكتور أيمن الجرواني وكيل المستشفي ، والدكتور محمد سليم وكيل المستشفي ، ووفد من إدارة المستشفي ، وقال الدكتور علاء الأحول : أن قاعة الاجتماعات والمحاضرات بالمستشفي مجهزة بأحدث التجهيزات لعقد مثل هذه الاجتماعات والمؤتمرات والندوات والفعاليات المهمة والوفود الخاصة بالمديرية ، أكد أن المستشفى مفتوح لاستقبال الجميع وتوفير جميع التسهيلات اللازمة.

التعليقات مغلقة.