مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مبادرات لا مناورات

0

  بقلم –  عبد الناصر محمد:

بداية ان معظم مبادرات رجال أعمالنا التي تم إطلاقها في الأيام القليلة الماضية كانت حقيقية وفاعلة وابتعدت عن الشو الإعلامي كانت مبادرات بمعنى الكلمة مبادرات حققت مردود ايجابي في المجتمع والعملية الإنتاجية ولم تكن مناورات تبحث عن الشو الإعلامي.

ولقد شهدت الأيام القليلة الماضية الإعلان عن كثير من المبادرات من قبل رجال أعمالنا وقيامهم أخيرا بمسئوليتهم الاجتماعية وهذا شيء ايجابي.

 

قد يهمك ايضاً:

بكل صراحة ..كمال سعد رئيس التحرير يكتب:…

انور ابو الخير يكتب: لا يملكون سوى بريقا زائف للإنسانية

بين الاقسام 1

ولكن ما أحزنني فعلا ان رجال أعمالنا لم يكن لهم السبق في الإعلان عن المبادرات وجاءت بعد كثير من المطالبات من هنا وهناك.

 

كما ان هناك رجال أعمال كبار ومنظمات أعمال لها وزنها لم تقدم أي مبادرات واكتفت بتصريحات وردية وبيانات صحفية وهذا يؤكد أننا بحاجة إلى قوانين  وتشريعات تخصص بعض أرباح الشركات كمسئولية اجتماعية للبلد والمجتمع لأنه مازال كثير من رجال أعمالنا غير متفاعلين مع قضايا مجتمعاتهم ووطنهم.

 

ورغم تأخر الإعلان عن هذه المبادرات والتي جاءت بعدما تحدث العديد من الخبراء عن دور منظمات الأعمال في مواجهة تحديات فيرس كورونا والحديث هنا وهناك عن مسئوليتهم تجاه أوطانهم في ظل الأزمات وحالة التخبط الشديد في تصريحات الكثير من رجال أعمالنا وعدم إدراكهم بالمسئولية الملقاة على كتفهم .

 

إلا ان رجال أعمالنا أطلقوا مبادرات كأمواج البحر أكدت على أهمية دورهم الاجتماعي وضرورة تنظيمه من الجهات الحكومية لكي يكون أكثر فاعلية وأكثر جدية .

 

كما انه على منظمات الأعمال الإعلان عن ميثاق شرف يستهدف الحفاظ على العمال وعدم تسريحهم خاصة وأن الدولة اتخذت إجراءات لمساندة الشركات والعمال قوية تؤكد ان للدولة قيادة تحميها في السلم ووقت الأزمات وأرى ان الحفاظ على العمال واجب وكفانا تلاعب بأعصاب العمال حتى يخلصوا ويركزوا في عملهم لتحقق إنتاج أعلى وتحسين مستوى مؤسساتهم .