Exclusiveأخبار مصر

مايكل نصيف :قانون ترخيص مهنة تنظيم انتظار السيارات يقضي على البلطجة

خبير يناقش اسباب إصدار قانون تنظيم مهنة السايس وشروطه وعقوبة المخالف

كشف المستشار مايكل نصيف خبير الاقتصاد ان قانو ترخيص مهنة تنظيم انتظار المركبات يحل مشكلة البلطجه ويعد نقلة حضارية و اقتصادية.

اشار نصيف الى ان مهنة “السايس” أو “منادي السيارات” مهنة منتشرة في كل أنحاء الجمهورية إنما غير معترف بها في مصر لكن انتشار الأخبار عن تعديات “منادي السيارات” على المواطنين، دفع الإدارة العامة للمرور إلى شن حملة لملاحقة “السائس”.

تنظيم انتظار السيارات

واضاف نصيف انه في الآونة الأخيرة كثرت مضايقات السائسين للفتيات خلال قيادتهن سياراتهن، وأيضاً حوادث الإزعاج والمضايقات التي تصدر من جانب “المنادين” في حق سكان بعض الأحياء مما دفع إلى إصدار تشريع لتنظيم هذه المهنة ووقف كل التعديات والقضاء على البلطجة.

 

و أشار نصيف إلى ان القانون الذي اصدرة الرئيس القانون ١٥٠ لسنة ٢٠٢٠ صادر بتاريخ ١٥-٧-٢٠٢٠ وضع شروط للحصول علي رخصة لمزولة مهنة السايس لمن يعمل في مهنة السايس تتمثل في ( القراءة و الكتابة و لا يقل سن عن ٢١ سنة و لديها رخصة قيادة و قد أدى الخدمة العسكرية و غير متعاطي مواد مخدرة و حسن السير و السلوك و لم يحكم عليه بجريمة محله بالشرف ) و سيتم الغاء رخصة المخالف.

اضاف نصيف نصيف ان هناك عقوبة للذي يمارس مهنة السايس دون رخصة بالحبس مدة ثلاثة اشهر و غرامة لاتقل عن الف جنية و لا تزيد عن خمسة الاف جنية

ذكر ان أدوات إمبراطور الشارع أو “السايس” هي فوطة صفراء وصفارة وبعد أن تركن سيارتك يظهر فجأة شخص يفتح لك الباب ويقول لك بابتسامة سمجة:”حمد الله على السلامة يا باشا ”

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى