مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مايكل نصيف :قانون ترخيص مهنة تنظيم انتظار السيارات يقضي على البلطجة

5

كشف المستشار مايكل نصيف خبير الاقتصاد ان قانو ترخيص مهنة تنظيم انتظار المركبات يحل مشكلة البلطجه ويعد نقلة حضارية و اقتصادية.

اشار نصيف الى ان مهنة “السايس” أو “منادي السيارات” مهنة منتشرة في كل أنحاء الجمهورية إنما غير معترف بها في مصر لكن انتشار الأخبار عن تعديات “منادي السيارات” على المواطنين، دفع الإدارة العامة للمرور إلى شن حملة لملاحقة “السائس”.

تنظيم انتظار السيارات

قد يهمك ايضاً:

واضاف نصيف انه في الآونة الأخيرة كثرت مضايقات السائسين للفتيات خلال قيادتهن سياراتهن، وأيضاً حوادث الإزعاج والمضايقات التي تصدر من جانب “المنادين” في حق سكان بعض الأحياء مما دفع إلى إصدار تشريع لتنظيم هذه المهنة ووقف كل التعديات والقضاء على البلطجة.

 

و أشار نصيف إلى ان القانون الذي اصدرة الرئيس القانون ١٥٠ لسنة ٢٠٢٠ صادر بتاريخ ١٥-٧-٢٠٢٠ وضع شروط للحصول علي رخصة لمزولة مهنة السايس لمن يعمل في مهنة السايس تتمثل في ( القراءة و الكتابة و لا يقل سن عن ٢١ سنة و لديها رخصة قيادة و قد أدى الخدمة العسكرية و غير متعاطي مواد مخدرة و حسن السير و السلوك و لم يحكم عليه بجريمة محله بالشرف ) و سيتم الغاء رخصة المخالف.

اضاف نصيف نصيف ان هناك عقوبة للذي يمارس مهنة السايس دون رخصة بالحبس مدة ثلاثة اشهر و غرامة لاتقل عن الف جنية و لا تزيد عن خمسة الاف جنية

ذكر ان أدوات إمبراطور الشارع أو “السايس” هي فوطة صفراء وصفارة وبعد أن تركن سيارتك يظهر فجأة شخص يفتح لك الباب ويقول لك بابتسامة سمجة:”حمد الله على السلامة يا باشا ”

 

 

اترك رد