Exclusiveصحة

ماهو عقار لاكتوفيرين التى تنصح الصحة بتناوله لعلاج فيروس كورونا؟

ظهر إسم عقار لاكتوفيرين كإجراء وقائي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد

حيث طالب الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية  بوزارة الصحة ، بضرورة تناول فيتامين “لاكتوفيرين” مرتين يوميا، لـ تقوية المناعة واستخدامه لـ علاج فيروس كورونا المستجد.

عقار لاكتوفيرين

ونصح بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، ومنها الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين، وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو بالكحول تركيز 70%.

ونصح إلى جانب تلك الإجراءات بتناول فيتاميني سي ودي والزنك، بالإضافة إلى تناول فيتامين “Lactofree”، والذي تم إدراجه ضمن برتوكول علاج مصابي “كورونا”.

وأوضحأن فيتامين “لاكتوفيرين” هو عبارة عن أكياس يمكن تناوله بوضعه على كوب من المياه مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، غير إنه أكّد أن هذه الفيتامينات تحمي بالفعل من الإصابة بفيروس “كورونا”، لكن لا تمنعها، حيث تعمل الفيتامينات على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلايا المشبعة بالزنك من الصعب أن يخترقها “كورونا”، لكن منع دخول الفيروس إلى الجسم ذاته يكون بإجراءات التباعد الاجتماعي وتوخي الحذر وارتداء الكمامة وغسل اليدين، والاهتمام بالنظافة الشخصية.

وتشير الدراسات أن دواء “لاكتوفيرين”  يحمى من نمو البكتريا في الجسم، وتشير الدراسات أنه ينصح بأهمية رضاعة الأم لطفلها، لان الرضاعة الطبيعية تحتوي على اللاكتوفيرين.

وأن  دواء “لاكتوفيرين” يستخدم في علاج مرضى التهاب الكبد بجرعات محددة على حسب حالة كل مريض.

ماهو عقار لاكتوفيرين

لاكتوفيرين هو بروتين  موجود في حليب البقر والحليب البشري. يحتوي اللبأ ، وهو أول حليب يتم إنتاجه بعد ولادة الطفل ، على مستويات عالية من اللاكتوفيرين ، حوالي سبعة أضعاف الكمية الموجودة في الحليب المنتج لاحقًا. يوجد اللاكتوفيرين أيضًا في السوائل في العين والأنف والجهاز التنفسي والأمعاء وأماكن أخرى. يستخدم الناس اللاكتوفيرين كدواء.

 

يقلق بعض الناس من الإصابة بمرض جنون البقر من اللاكتوفيرين الطبي المأخوذ من الأبقار ، ولكن هذا الخطر يعتبر عمومًا صغيرًا جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم أخذ معظم اللاكتوفيرين البشري الطبي من الأرز المصمم خصيصًا.

عقار لاكتوفيرين

يستخدم اللاكتوفيرين لعلاج قرحة المعدة والأمعاء والإسهال والتهاب الكبد C. كما أنه يستخدم كمضاد للأكسدة والحماية من الالتهابات البكتيرية والفيروسية. وتشمل الاستخدامات الأخرى تحفيز الجهاز المناعي ، ومنع تلف الأنسجة المتعلقة بالشيخوخة ، وتعزيز البكتيريا المعوية الصحية ، ومنع السرطان ، وتنظيم طريقة معالجة الجسم للحديد.

 

يقترح بعض الباحثين أن اللاكتوفيرين قد يلعب دورًا في حل المشكلات الصحية العالمية مثل نقص الحديد والإسهال الحاد.

 

في الزراعة الصناعية ، يستخدم اللاكتوفيرين لقتل البكتيريا أثناء معالجة اللحوم.

يساعد لاكتوفيرين على تنظيم امتصاص الحديد في الأمعاء وتوصيل الحديد إلى الخلايا.

 

يبدو أيضًا أنه يحمي من العدوى البكتيرية ، ربما عن طريق منع نمو البكتيريا عن طريق حرمانها من العناصر الغذائية الأساسية أو عن طريق قتل البكتيريا عن طريق تدمير جدران الخلايا. يعود الفضل إلى اللاكتوفيرين الموجود في حليب الأم في المساعدة على حماية الرضاعة الطبيعية من الالتهابات البكتيرية.

 

بالإضافة إلى الالتهابات البكتيرية ، يبدو أن اللاكتوفيرين نشط ضد الالتهابات التي تسببها بعض الفيروسات والفطريات.

 

يبدو أيضًا أن اللاكتوفيرين متورط في تنظيم وظيفة نخاع العظم (myelopoiesis) ، ويبدو أنه قادر على تعزيز نظام الدفاع (المناعي) في الجسم.

ختبار بطاقة الخطوة هو اختبار مناعي كروماتوغرافي ملون للكشف شبه الكمي عن اللاكتوفيرين البشري (hLf) في عينات البراز التي قد تعكس التهاب الأمعاء الناجم عن العديد من الأمراض (أمراض الأمعاء الالتهابية وسرطان القولون والمستقيم وبعض اعتلالات المعوية).

 

يقدم اختبار بطاقة لاكتوفيرين فحصًا بسيطًا وحساسًا للغاية وغير جراحي لتحديد النشاط الالتهابي المعوي ومراقبة استجابة العلاج لدى هؤلاء المرضى والتنبؤ بخطر الانتكاس.

 

لاكتوفيرين هو مكون بروتين سكري من  حبيبات العدلات الثانوية ، وهو مكون أساسي للاستجابة الالتهابية الحادة ويتم إطلاقه من الكريات البيض البرازية.

 

هذا البروتين يقاوم التحلل البروتيني في البراز وقد يعمل كعلامة للالتهاب في الأمعاء.

 

السبب الرئيسي للعدلات البرازية في المرضى الذين يعانون من الإسهال المزمن هو مرض الأمعاء الالتهابي المزمن في القولون (أي مرض كرون والتهاب القولون التقرحي). كما تم دراسة اللاكتوفيرين كمتنبئ للعدوى بمسببات الأمراض المعوية الغازية لدى الأطفال المصابين بالإسهال.

 

قد يحدث الإسهال الالتهابي الجرثومي بسبب الشيغيلا والسالمونيلا والكامبيلوباكتر وكلوستريديوم ديفاليسيل.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
53

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

950

الحالات الجديدة

3617

اجمالي اعداد الوفيات

22753

عدد حالات الشفاء

79254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق