مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ماحقيقة فتح المساجد الجمعة القادمة؟

0

تصدر موضوع  ” فتح المساجد فى مصر” الجمعة القادمة محركات البحث العالمى جوجل: وهنا نوضح  الحقيقة حول هذا الموضوع.

وكان عدد من المواطنين طالبوا بفتح المساجد مع تطبيق الاجراءات الاحترازية حتى يتمكنوا من الصلاة داخل المساجد فى شهر رمضان.

ولكن وزارة الاوقاف قامت بتوضيح الأمر ، وأكد مصدر مسئول لبعض المواقع الإخبارية المصرية ، بأن كل ما يتم ترديده على أى صفحات ، غير صفحة الوزارة الرسمية والموقع الرسمي ، لاعلاقة لها بالوزارة وكلها محض شائعات .

وأوضحت وزارة الأوقاف إلى أن الهدف من جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة وجميع مؤسساتها هو حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم، وهي تقيس في جميع أمورها المصالح والمفاسد، ومعلوم أن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة، وأن المفسدة اليسيرة قد تحتمل لأجل تحقيق مصلحة عظيمة.

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت تفويض المديريات بإصدار الموافقة الخاصة بإذاعة قرآن الفجر والمغرب للأئمة المعينين والذي يتحملون تنفيذ الاشتراطات والضوابط التي أعلنت عنها الوزارة أمس.

وجاء ذلك على خلفية السماح بإذاعة القرآن الكريم قبل صلاتي المغرب والفجر داخل المساجد، وفقا لـ ٣ ضوابط، وهي:

١- أن يكون للمسجد إمام معين ويكون مسئولا عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقا تاما، وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيا وقت قراءة القرآن أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد، مع تحمله لأي مخالفة تنتج عن ذلك.

٢ – أن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك، وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة.

٣ – أن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأي إجراء، حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة والتأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن وعدم فتح المسجد للصلاة.

بين الاقسام 2