مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ماجستير «محمد أبوالسبع» في العلوم السياسية والاقتصاد .. بجامعة إيطالية

36

كتب – بسيونى الجمل ؛

أكدت رسالة ماجستير مدى قدرة المبادئ الإسلامية في تحسين أوضاع المجتمعات والنهوض بها .. وأن الإسلام بمنهجيته الشمولية وبعده الإنساني أول من وضع قيم التكافل والحريات والمساواة في نصابها الصحيح.

 

الرسالة للباحث محمد علي مصطفى أبو السبع .. وحصل عليها من جامعة بارى بإيطاليا .. بعنوان «مبادئ العدالة الاجتماعية في الفكر الإسلامي والنظرية الليبرالية الحديثة عند جون رولز».

 

الرسالة تلقى الضوء على قيمة المبادئ الإسلامية في تحسين أوضاع المجتمعات .. وتؤكد على ديناميكية الفكر الإسلامي .. وقدرته على إحداث نقلة حضارية لدعم ونشر القيم الإنسانية في المجتمعات.

قد يهمك ايضاً:

تسليم شهادات دورة التأهيل لإختبار التويفل بمركز التطوير…

“التعليم”: بدء امتحانات الثانوية العامة بالمواد…

 

أوضح الباحث في رسالته .. أن ذلك لا يقتصر على المسلمين فحسب .. بل يتعدى دوره الفعال لجميع الشعوب والأعراق .. وأن التراث الإسلامي هو تراث إنسانى  بالأساس.

 

الجدير بالذكر أن الباحث محمد علي مصطفى أبو السبع .. حصل على ليسانس اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية جامعة الأزهر الشريف تقدير امتياز مع مرتبة الشرف .. وباحث في الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية جامعة الأزهر الشريف .. وكان من ضمن أوائل الثانوية الأزهرية على مستوي الجمهورية .. وحصل على دبلومة الترجمة الاحترافية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

تكونت لجنة المناقشة والحكم على رسالة ماجستير الباحث من أربع أساتذة بجامعات إيطالية وبريطانية.

التعليقات مغلقة.