مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“مائيات الجنايني” معرض الفنان أحمد الجنايني بجاليري وهبة

0

في رحاب جاليري وهبة للفنون بالزمالك احتفى الفنان القدير أحمد الجنايني بافتتاح أحدث معارضه والذي جاء تحت عنوان “مائيات الجنايني”، بحضور معالي السفير رضا الطايفي سفير مصر في فيتنام سابقاً ومعالي سفير البحرين السابق، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية خليل إبراهيم الزوادي، والدكتور مجدي يوسف أستاذ علم الاجتماع في الجامعات الألمانية، الناقد الكبير سمير غريب الرئيس السابق للأكاديمية المصرية للفنون بروما، والاعلامي القدير جبريل أبو دية، ا.د. طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع، الدكتور محروس عامر رئيس تحرير جريدة كنوز عربية، الروائية مريم هاموش، والروائية منى العساسي ولفيف من الفنانين والإعلاميين.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان أحمد الجنايني حاصل على بكالوريوس كلية الهندسة قسم القوى الميكانيكية، ثم التحق بالدراسات الحرة في كلية الفنون بالإسكندرية ودرس بها تحت إشراف الفنان محمد حامد عويس رائد الواقعية الاشتراكية في مصر لمدة عام منذ1978، كما اكمل بعض الدراسات الحرة في مدن ألمانيا المُختلفة.

قام “الجنايني” بالعديد من المهام الفنية منها دوره كممثل عام ومستشار فني وعضو دائم لسمبوزيوم إهدن الدولى – لبنان، هذا بالإضافة إلى مسئوليته عن ترشيح الفنانين من جمهورية مصر العربية إلى لبنان.

وبجانب أعمال الفنان أحمد الجنايني في الفن التشكيلي، قام الفنان بكتابة العديد من الدراسات التشكيلية والنقدية والثقافية وصدر له ديوان شعر “عشرون رمحاً من أرق” ديوان من الشعر التشكيلي، وديوان “قليلًا من عصير الروح” دراسات عن الحركة التشكيلية اللبنانية في مائة عام، والحركة التشكيلية السورية.

يستمر المعرض حتى 1 نوفمبر 2022 بمقر الجاليري (24 ش يحيى إبراهيم أمام مدرسة آمون).

قد يهمك ايضاً:

محيي الدين : مؤتمر شرم الشيخ شهد إطلاق مبادرات رائدة لتعزيز…

زيادة 3 جنيهات في سعر دواء ” فلاجيل “والمصنف…

بين الاقسام 1

التعليقات مغلقة.