فن وثقافة

الكاتب والشاعر مؤمن سمير وقراءة في كتابه: “حكاية بني سويف الجميلة”

كتبت – نهلة مقلد:

في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان “الثقافة بين إيديك”وضمن برنامج “اقرا معانا” الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي؛ يشرفنا دعوة حضراتكم لمتابعة الكاتب والشاعر المصري مؤمن سمير ؛ حيث يقدم لحضراتكم قراءة في كتابه؛ “حكاية بني سويف الجميلة”، وذلك فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 يناير الحالي.

ومؤمن سمير هو شاعر وكاتب ومسرحيّ من مصر من مواليد 1975، ومن إصداراته: كونشرتو العتمة (شعر، 1998)، غاية النشوة (شعر، 2002)، السرّيون القدماء (شعر، 2003)، إضاءة خافتة وموسيقى (مجموعة مسرحيّة، 2009)، أوراد النوستالجيا (مقالات نقديّة، 2011)، عالق في الغمر كالغابة كالأسلاف (شعر، 2013).

ويقول الكاتب في مقدمة الكتاب: “اعتدنا في أيام الجامعة أن نتهكم على كون محافظتنا بني سويف هي المحافظة التي يصلح عليها وصف «البين بين» بتوسطها بين الجيزة ومعها القاهرة ومحافظات بحري “المرتاحة” شمالًا، وبين الصعيد ذي التقاليد المنحوتة إلى الجنوب.. بين الفيوم “الريانة” غربًا، والبحر الأحمر والسويس، المغوييْن بالماء والرمل والخير، شرقًا.. لاهي من بحري ولا من قبلي”.

شاهد مباشرة في موعد البث عبر قناتنا على اليوتيوب من الرابط التالي

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى