مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤسس “أمهات مصر” تستنكر واقعة ضرب معلم لطالب بالإسكندرية

2

كتب – محمد عيد:

استنكرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، واقعة ضرب معلم لطالب داخل فصل بإحدي مدارس الإسكندرية، وذلك خلال مقطع فيديو انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت عبير، أن قيام المعلم بضرب الطالب بهذا الأسلوب الوحشي والغير إنساني لا يتماشي مع مهنة المعلم، مؤكدة أن المعلم رسول ويؤدي رسالة سامية ونبيلة، مستطردة: “حتي لو الطالب تجاوز في حق المعلم، فكان علي الأخير اتخاذ الطرق المتبعة في هذا الشأن من قبل إدارة المدرسة”.

قد يهمك ايضاً:

محمد حمدان دقلو. ماقبل الإنقلاب علي حُكومة حمدوك في…

وطالبت مؤسس اتحاد أمهات مصر أولياء الأمور بالتشديد  والتأكيد علي أبنائهم لإحترام وتقدير دور ومكانة المعلم وعدم الإساءة لهم، قائلة: ” عايزين المدرسة تكون في مناخ من الاحترام المتبادل بين الطالب والمعلم، والإلتزام من الجميع ومعرفة واجبات وإلتزامات كلاهما”.

آثار مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، موجة غضب بين أولياء الأمور في الإسكندرية، بعد أن أظهر قيام أحد المعلمين بالاعتداء بالضرب المبرح على طالب داخل فصل بمدرسة شرقي المدينة.

وأظهر مقطع الفيديو مُعلم ينهال بالضرب على طالب داخل فصل بدا خاليا من الطلاب صفعا وركلا بقدمه وبالعصا حتى سقط على المقعد، دون أي يتدخل أحد لاحتواء الموقف، الأمر الذي ترتب عليه ردود أفعال غاضبة من قبل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مطالبين بتوقيع عقوبة صارمة على المدرس، معتبرة أن ما ارتكبه الطالب من خطأ أيا كان لا يستحق معه الضرب والصفع والإهانة.

من جانبه أكد مصطفي العجمي القائم بأعمال مدير مديرة التربية والتعليم بالإسكندرية، استبعاد المعلم من المدرسة لحين إنتهاء التحقيقات بالشئون القانونية في إدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

اترك رد