مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤتمر صدر دسوق «يواجه» أمراض التقلبات الجوية .. بالتشخيص الجيد

كتب – بسيونى الجمل :

ناقش مؤتمر صدر دسوق العلمى الذى أقيمت فاعلياته بفندق ذا بالم بمدينة كفر الشيخ .. اليوم الجمعة .. العلوم الحديثة لعلاج الأمراض الصدرية المعروفة بأمراض التقلبات الجوية .. خلال الفترة الحالية والمقبلة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة إلهام محمد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتورة سماح جاد مدير الطب العلاجي بالمديرية و150 طبيبًا في تخصصات الأمراض الصدرية والعناية المركزة والباطنة والأطفال .. بينما ألقى 30 طبيبًا من أساتذة الأمراض الصدرية على مستوى الجامعات المصرية في مقدمتها جامعات القاهرة والإسكندرية والأزهر وطنطا وكفر الشيخ وغيرها.

 

قد يهمك ايضاً:

توافر الأدوية بالمستشفيات «أولي اهتمام» صحة كفرالشيخ في…

الصحة: إجراء 2 مليون و245 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء…

أكد الدكتور أيمن أبوالخير استشاري الصدر بكفر الشيخ وسكرتير عام المؤتمر .. تم مناقشة سبل مواجهة 3 أمراض معروف انتشارهم خلال الأيام الحالية والمقبلة .. هم أمراض الحساسية والصدرية والألتهابات الشعابية المصاحبة والالتهاب الرئوية .. وعرض طرق مكافحتها والسيطرة عليها.

 

حذر سكرتيرعام المؤتمر .. من حدوث تقلبات شديدة في الأحوال الجوية .. خلال الفترة الحالية والمقبلة خاصة مع حلول أيام الربيع .. تسفر عن انتشار أمراض تتعلق بأمراض الصدر ويكون في مقدمتها الأمراض الثلاثة المذكورة .. ويستعد أطباء الصدر خلال تلك الفترة لاستقبال الحالات المصابة.

 

أشار الدكتور أيمن أبو الخير إلى أنه يتم تداول المعلومات ونقل الخبرات بين أساتذة الطب في الجامعات المصرية .. في تخصصات أمراض الصدر والعناية المركزة والباطنة والأطفال .. للاستفادة من التشخيص الجيد وتحديد طرق العلاج المناسبة.

التعليقات مغلقة.