مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ليبرتي جلوبال تستحوذ على حصة وارنر بروس ديسكفري في الفورمولا إي

 أعلنت الفورمولا إي اليوم أن شركة ليبرتي جلوبال ليمتد، والتي يشار إليها باسم “Liberty Global”، (NASDAQ: LBTYA، وLBTYB، وLBTYK) ستستحوذ على الأسهم المملوكة لشركة وارنر بروس. ديسكفري، في سلسلة السباقات الكهربائية كلياً.

 

وعند الاكتمال، سيؤدي الاستحواذ على الأسهم المملوكة لشركة وارنر بروس. ديسكفري، إلى رفع إجمالي حصة التي تملكها ليبرتي جلوبال في الفورمولا إي إلى 65%، وبذلك فستمتلك ليبرتي جلوبال حصة مسيطرة في رياضة السيارات الأسرع نمواً في العالم.

 

وتعد الفورمولا إي البطولة العالمية الوحيدة لسباقات السيارات الكهربائية بالكامل التي أقرها الاتحاد الدولي للسيارات، وهي الرياضة رقم 1 في العالم في تصنيف ESG (درجات البيئة والاجتماعية والحوكمة)، وأول رياضة خالية من الكربون منذ انطلاقها.

 

وفي الموسم العاشر من السباقات الكهربائية بالكامل في المدن حول العالم، تفخر الفورمولا إي بواحد من أفضل التقويمات الرياضية وأكثرها تنوعًا في العالم، مع تنظيم 16 سباقاً في عدد من المواقع في المدن الأكثر شهرة في العالم، والتي تغطي أربع قارات.

 

وفي الوقت الحالي، ومع وجود قرابة 400 مليون مشجع حول العالم، و11 فريقاً و22 سائقاً عالمياً ضمن المنافسات، أصبحت الفورمولا إي وجهة لأفضل المواهب في رياضة السيارات في العالم، ومن ضمنهم فريق جاكوار تي سي إس ريسينج، وفريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي، وفريق نيوم ماكلارين فورمولا إي.

 

قد يهمك ايضاً:

“العربية للسيارات” تُقدِّم حلول التبريد المبتكرة…

وزير الصناعة والنقل يبحث سبل دعم مشروعات مجموعة المنصور…

وفي سباق موناكو إي بري الأخير، كشفت الفورمولا إي عن سيارتها الجديدة للموسم 11، GEN3 EVO، القادرة على التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 1.82 ثانية، أي أسرع بحوالي 30٪ من سيارة الفورمولا 1 الحالية.

 

وفي تعليق له، قال جيف دودز، الرئيس التنفيذي للفورمولا إي: “في البداية، أتوجه بالشكر لشركة وارنر بروس. ديسكفري على الدعم والتوجيه الذي قدمته للفورمولا إي على مدار السنوات التسع الماضية. تتمتع ليبرتي جلوبال بسجل حافل في بناء وتنمية الأعمال التجارية ويأتي استثمارهم معنا في الوقت المثالي حيث نخطط لفترة من النمو والتطور إلى مستويات أعلى. وبعد أن عرفت شخصياً فريق القيادة في ليبرتي، وعملت معهم لأكثر من عقد من الزمن، أشعر بسعادة غامرة لكوني تمكنت من الاستفادة بشكل أكبر من خبراتهم ومواردهم. وهذا دليل قوي على الإمكانات الهائلة لرياضتنا”.

 

وقال مايك فرايز، الرئيس التنفيذي في شركة ليبرتي جلوبال: “نحن متحمسون للحصول على حصة مسيطرة في الفورمولا إي، وهو استثمار بدأناه لأول مرة منذ قرابة عشر سنوات. تتمتع الفورمولا إي بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو مع دمج معايير الاستدامة الأكثر تقدماً في الرياضة. ويعتبر هذا الاستثمار إكمالاً لنهجنا المتمثل في التناوب المنضبط لرأس المال عبر محفظة مشاريعنا واستراتيجيتنا المتمثلة في إطلاق استثمارات طويلة الأجل في أعمال مميزة للغاية.

 

تخضع الصفقة للموافقة التنظيمية، ومن المتوقع إغلاقها قبل نهاية العام.

التعليقات مغلقة.