مقالات

«لوم الاخرين» من العادات السيئة في حياة الإنسان

كتب// محمد عوض

تعتبر عادة (لوم الآخرين) هذه عاده رديئة جدا وتعتبر من أهم العادات التى هي ضد النجاح ويجب علينا أن نتجنبها ليس فقط لان تأثرها علي نجاحك كبير بل لأن تأثير هذه العادة تنتقل بين الذين يحيطون بك ولذلك لابد أن تأخذ حذرك حتي لا تكتشف بأن ما اكتسبته من الأخرين هو لوم وكراهية.

#المشكله الكبري بأن لومك للأخرين يجعلك أعمي عن أخطائك ولاتعلم ماذا تفعل فقط انك تري السيئة في الأخرين وأي فشل تتعرض له تكون نفسك غير مسئوله عنه حتي أنه لا يوجد شخص لايخطئ ابدأ ولكن المشكله ان الإنسان الذي يلوم الأخرين علي فشله غالبا هو شخص فاشل بالفعل ولايري اي نجاح في حياته بل سيخصر أصدقائه وكل شخص يحاول أن يساعده وعليه أن يحسن من نفسه لمجرد أنه لا يري نفسه ليس علي خطأ بل أنه يري نفسه دائما علي ثواب والآخرين هم المخطئون..

#كيفية_حل_مشكلة_لوم_الاخرين🤔
من أولي خطوات حل مشكله لوم الاخرين ان يتحلي الانسان بالتواضع ويجب أن يفحص نفسه ويري الخطأ الذي يفعله ويري الثواب الذي يفعله ويكافئ نفسه علي الثواب ويعاقب نفسه علي الخطأ..
أيضا لابد من أن تعرف قيمة نقد الأخرين ولاتغضب او تنفعل منه بل خذ ما تشعر بأنه ينفعك في حياتك وماتري أنه افتراء عليك فلاترد عليه بل في صمت حاول أن تتجنبه حتى لا يقول عنك الناس أنك لا تتقبل رائ الأخرين وبهذه تكون اكتسب طريقة جديده في إدارة أفكارك حيث أنك تستفيد من وجهة نظر الأخرين وتثق في نفسك حتى تعرف ما هو الصحيح وما هو الخطأ الذي يجب أن لا تقتنع به.
أيضا يجب أن تعرف انك تطور من نفسك للنجاح كل هذه الاشياء تجعلك لا تتأثر بعاداتك السيئة أى كانت هذه العادات بل انت فقط سوف تطور من نفسك لتصل الي النجاح التي تسعى له بكل جداره واجتهاد..

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى