أحزاب ونواب

لمعرفة لجنتك الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

مع جولة انتخابات الإعادة  لمجلس النواب المرحلة الاولى  ومن بعدها المرحلة الثانية ،يبحث الكثير من المواطنين عن مكان اللجنة .

حيث بدأت انتخابات الإعادة لمجلس النواب في 14 محافظة مصرية ضمن محافظات المرحلة الأولى وهى الجيزة وأسيوط والمنيا وسوهاج وقنا وبني سويف والأقصر والفيوم والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح ، يومى الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر 2020.

وكانت انتخابات جولة اعادة انتخابات مجلس النواب بدأت للمصريين في الخارج يوم السبت الموافق 21 نوفمبر وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر 2020 وذلك وفق الجدول المحدد سلفًا من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتُعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة انتخابات مجلس النواب رسميًا في انتخابات الإعادة الخاصة بمحافظات المرحلة الأولى يوم 30 نوفمبر 2020 ، باعتبارها صاحبة الحق الأصيل في إعلان النتيجة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، عددا من الخطوات يمكن من خلالها للناخبين الذين سيقومون بالتصويت فى انتخابات مجلس النواب 2020، معرفة اللجنة الانتخابية والاستعلام عن مقرها على مستوى كل محافظات الجمهورية.

ونتعرف معا من خلال الإنفوجراف التالى على طرق معرفة اللجنتك الانتخابية..

الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg

ادخل الرقم القومي المكون من 14 رقمًا فى المكان المخصص لذلك

أوإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومى على هاتف رقم 5151

الاتصال على الخط الساخن 141 لمعرفة لجنتك

وتوجد 3 طرق مختلفة لمعرفة بيانات اللجنة الانتخابية مثل مكان ورقم اللجنة ورقم الناخب في الكشوف، وكل تلك الطرق تقدمها الهيئة الوطنية للانتخابات.

.أشهر طرق معرفة الرقم القومى هى الدخول على الموقع الرسمى للانتخابات الذى توجد عليه كل قرارات وبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات والقيام بإدخال الرقم القومى في الخانة المخصصة وستظهر البيانات اللازمة للإدلاء بالصوت الانتخابى متضمنة رقم واسم ومكان ورقم صاحب الرقم القومى في كشوف المرشحين، ويمكن معرفة بيانات الناخب الانتخابية مباشرة من هـــنـــــــــا.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى