تعليم

للعام الثامن على التوالي.. الجامعة البريطانية تحصل على جائزة التميز من جمعية مهندسي البترول العالمية

كتب مصطفي عامر                                                                                      حصل نادي ( SPE Chapter ) الخاص بطلاب قسم هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز بـ”الجامعة البريطانية” فى مصر، على جائزة التميز للعام الدراسي 2020 من جمعية مهندسى البترول العالمية، وذلك للعام الثامن على التوالى في مسابقات الأنشطة الطلابية على مستوى أقسام هندسة البترول وغيرها حول العالم، طبقاً لما قام به فريق النادي من أنشطة متميزة فى العلاقة مع صناعة البترول والغاز، والتخطيط، والتنمية المهنية، والإبتكارات.

ومن جهته هنأ الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة، والطلبة الفائزين، على حصولهم على هذة الجايئزة للعام الثامن على التوالي والذي جاء نتاجاً لجهدٍ كبير يعكس ما تقدمه الجامعة لطلابها من علوم متطورة، وهو ما يمكنهم من المنافسة في كافة المسابقات العالمية ورفع مكانة مصر العلمية على مستوى العالم.

وقال الدكتور عطية عطية عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بـ”الجامعة البريطانية” في مصر :” يعد فوز طلاب نادي ( SPE Chapter ) بالجامعة البريطانية بجائزة التميز للمرة الثامنة على التوالى هو إنعكاس لتميز الجامعة البريطانية فى التعليم والتعلم والبحث العلمى وتنمية المجتمع والإبتكارات، بالإضافة للعلاقات القوية مع صناعة النفط والغاز في مصر”.

وأوضح عميد كلية الهندسة الجامعة البريطانية أن جائزة التميز تمنحها جميعية مهندسى البترول العالمية لأفضل 20% من الأندية الطلابية على مستوى العالم، وذلك من أصل إجمالي 368 نادى فى معظم الجامعات بالعالم، حيث توزع في مؤتمر عام بشكل سنوى منذ أن تأسست في الولايات المتحدة عام 1957.

وأشار عميد كلية الهندسة الجامعة البريطانية إلى أن جمعية البترول العالمية تستهدف جمع ونشر وتبادل المعارف التقنية المتعلقة بالإستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، من أجل تحقيق أكبر إستفادة من الطاقة، كما توفر فرص للمهنيين لتعزيز كفاءتهم الفنية والمهنية.

يذكر أن جمعية مهندسي البترول هي منظمة دولية تم تأسيسها عام ١٩٥٧ بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم بجمع الخبراء والمهنيين والباحثين والمهندسين والطلاب في مجال النفط تحت قبة واحدة، حيث تصل بين تلك المجموعات المختلفة من خلال الفعاليات الأكاديمية والاجتماعية، و يبلغ عدد الطلاب المشاركين بالجمعية سبعون ألف طالب ممثلين لـ 368 نادي طلابي منتشرين في 130 دولة حول العالم.

كما تضم الجمعية مايقرب من 168000 عضواً على مستوى العالم منهم 99174 من المهندسين والجيولوجيين والعلماء والباحثين من 144 دولة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى