مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

للحفاظ على البنات …غرفة الطود تطلق مبادرة “شيلى صورتك من بروفايلك”

كتبت – آمنة عبد الباري :

أطلقت غرفة عمليات الطود و العديسات،جنوب محافظة الأقصر،اليوم الجمعة مبادرة إنسانية تحت عنوان “شيلي صورتك من بروفايلك” للحفاظ على البنات.

وأوضح الدكتور ياسر خضري ،المتحدث الإعلامي للغرفة،أن المبادرة تهدف لحماية النساء من السحر، والشعوذة،وابتزازهن من خلال الصور الشخصيه اللاتي يقمن بنشرهن على الصفحات الخاصة بهن على أحد مواقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”،لافتا إلى أنه فى الأونة الأخيرة كثرت تحميل بعض السيدات و البنات لصورهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى مما ادى لأصحاب النفوس الضعيفة الى استغلال تلك الصور واستخدامها فى اغراض شيطانية.

قد يهمك ايضاً:

إصابة 7 أشخاص في تصادم توكتوكين ببني سويف

بين الاقسام 1

وقررت غرفة عمليات الطود و العديسات مبادراتها الإنسانية الخيرية بعنوان”شيلى صورتك من بروفايلك” خوفا على سيدات و بنات الطود و العديسات، محافظة الأقصر جميعا،مستدلة

بما روي عن أبي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان».

وأكد المهندس حمادةمكى، أحد قيادات الغرفةأن المجتمع الصعيدى تربطه عادات و تقاليد متعلقة بالدين،بينماأوضح المهندس عبدالصمدأحمد أن تلك المبادرة هى الأولى من نوعها أطلقها شباب الطود و العديسات على مستوى محافظة الأقصر و كذلك على مستوى إقليم الصعيد،للحفاظ على الفتاة الصعيدية.

ولفتت الغرفة إلى أن هناك بيوت تدمرت و أسر تشردت و علاقات انقطعت،بسبب نشر الصور الشخصية على السويشال ميديا،مناشدة الأهالي بعدم نشر صور أطفالهم على مواقع التواصل الاجتماعي،خوفا من الحسد، حيث أن العين  تصيب و تقتل.

 

بين الاقسام 2