مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

هيئة الدواء تعلن منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح “كوفيشيلد/استرازينيكا”

كتب – بهاء المهندس:

أعلنت هيئة الدواء المصرية منح الترخيص الطارئ لإستخدام لقاح “كوفيشيلد/استرازينيكا”.

حيث أشارت هيئة الشراء الموحد، وصول 50 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا “استرازينيكا”، قادمة من دولة الهند، وذلك كدفعة أولى ضمن اتفاق للتعاقد على 20 مليون جرعة.

قد يهمك ايضاً:

عاجل: التضامن فصل الموظف متعاطي المخدرات بداية من ديسمبر…

بروتوكول تعاون بين الجمعية المصرية للعلاقات العامة وكلية…

وصرح الدكتور على الغمراوى، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن الهيئة رخصت أمس الاستخدام الطارئ للقاح كوفيشيلد “إنتاج شركة serum institute الهندية”، والتي تعاقدت على نقل تكنولوجيا صناعة اللقاح من شركة استرازينيكا البريطانية، وذلك بعد مروره بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح.

لقاح "كوفيشيلد/استرازينيكا"

ومن جانبه صرح الدكتور محمود ياسين، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء المصرية، أن هذا اللقاح يعتبر ثاني لقاح يحصل على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية بعد لقاح “سينوفارم”، وأن هيئة الدواء تعكف حالياً على دراسة وتقييم باقى اللقاحات.

يأتى ذلك فى إطار الاختصاصات التنفيذية لهيئة الدواء المصرية، والتي تتضمن فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية، وذلك وفقا للمعايير والمرجعيات الدولية، ضماناً لجودة وفاعلية وآمان المستحضرات الصيدلية.