مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لأول مرة ..صحة كفرالشيخ «خامس» الجمهورية في تقييم القوافل العلاجية

42

كتب – بسيوني الجمل :
تصدرت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ المرتبة الخامسة علي مستوي محافظات الجمهورية في مجال القوافل العلاجية للمرة الأولي ، بناء تقييم وزارة الصحة والسكان خلال شهر مارس ٢٠٢٤ بنسبة ٨٣,٦٪ نتيجة حرص المديرية علي تنفيذ خطة القوافل الطبية بقري المحافظة بصفة منتظمة ، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين مجانا ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ.

وصول المديرية لهذا المركز علي مستوي الجمهورية إنجاز أول من نوعه في مجال القوافل الطبية ، بعد تولي الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ قيادة العمل الصحي.

قال الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة : حرصنا علي تنفيذ خطة القوافل الطبية العلاجية عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالمديرية للارتقاء بمستوي الخدمة الطبية الشاملة بالقري والمناطق الأكثر احتياجا ، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة تنفيذا توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

أضاف أن المديرية مستمرة في تنظيم القوافل الطبية لخدمة أهالي المحافظة ، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تقديم الخدمة الطبية.

قد يهمك ايضاً:

أعرب الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة عن تطلعه لأهمية استمرار تلك الجهود المميزة للوصول للصدارة علي مستوى الجمهورية ولمزيد من التقدم في تقديم خدمات طبية مميزة تحصل على رضا المواطن ، وتكون واجهة مميزة لمنظومة الصحة وتواكب تطورها في كل مستويات الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

أكد الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية أن وصول المديرية لهذا المركز لم يكن من فراغ بل نتيجة جهود كبيرة متواصلة تم تنفيذها من خلال إدارة القوافل العلاجية التي ترسم سيمفونية عطاء لتخفيف آلام المرضي بقري المحافظة.

أشار أننا نحرص أن تكون إدارة القوافل العلاجية بالمديرية كياناً فعالاً للمساهمة في تنظيم برامج علاجية وإرشادية متنوعة لخدمة المجتمع والوصول لمحتاجي الخدمة الطبية بدعم ومتابعة وكيل الوزارة ، ووضع إستراتيجيات وآليات لتقديم الخدمات الصحية والعلاجات الطبية للفئات الأولي بالرعاية والمناطق النائية ومحدودي الدخل.

أوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل العلاجية بالمديرية أن الهدف من القوافل التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية ، فعلي سبيل المثال لا الحصر تم توقيع الكشف الطبي خلال شهر مارس فقط على ٧٢٥٥ مواطنا وإجراء ١٤٧٩ تحليل طبي و ٢٩٧ حالة أشعة ، كما تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي بين ٣٣٤٦ مواطنا.

قال في إطار استدامة المبادرة الرئاسية «100مليون صحة» للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة تم إجراء ٩٨٠ فحص لـ ٤٩٢ مواطنا وتقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفي لاستصدار التقارير الطبية لـ ٤٩ مريضا وتحويل ٥٤ حالة لأقرب مستشفي لاستكمال التدخلات الطبية أو إستخراج قرارات العلاج علي نفقة الدولة.

التعليقات مغلقة.