مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

كورونا: اجتماعات أوروبية للتعامل مع ازمة ظهور سلالة جديدة من الفيروس .. وألمانيا تؤكد فعالية اللقاح

رسالة بروكسل – عبدالله مصطفى:

أخبار الاتحاد الأوروبي

تواصلت اليوم الاثنين الاجتماعات الاوروبية التي بدأت منذ مساء أمس الاحد للتعامل مع ازمة ظهور سلالة جديدة من فيروس كوفيد 19 في بريطانيا وبحث خبراء الالية الأوروبية للاستجابة السريعة للأزمات الإجراءات الواجب اتخاذها.وكان دبلوماسيون يمثلون الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد عقدوا اجتماعاً افتراضياً مساء الاحد لإجراء مناقشة أولية لإمكانية فرض حظر سفر شامل من والى بريطانيا.

ـــ و أكدت مصادر أوروبية مطلعة أن المفوضية تتجه لإصدار توصيات للدول الأعضاء تحدد فيها الإجراءات الواجب اتخاذها في ظل هذا الوضع.

وكانت عدة دول أوروبية مثل بلجيكا، فرنسا وهولندا قد منعت الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا وأوقفت كذلك حركة القطارات في الاتجاهين بشكل مؤقت تفادياً لخطر انتقال السلالة الجديدة إلى القارة الأوروبية.

قد يهمك ايضاً:

سعفان يسلم 611 ألفاً و 637 جنيها تأمين تكافلي لأسر 9 من…

موعد مباراة فيوتشر ومصر المقاصة اليوم الخميس والقنوات…

بين الاقسام 1

سلالة جديدة

ــــ ويأتي ذلك بعد ان أعلنت الحكومة الألمانية مساء الأحد، ان خبراء من الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى إستنتاج مفاده أن اللقاحات الحالية ضد فيروس كورونا تظل فعالة ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا والذي تم رصده على وجه الخصوص في المملكة المتحدة.وعلى خط مواز، تعقد الوكالة الأوروبية للأدوية اجتماعاً لها اليوم للمصادقة على لقاح فايزر بيونتيك، ليصار إلى طرحه في أسواق الدول الأعضاء والشروع بحملة التلقيح اعتباراً من 27 الشهر الجاري

ـــ بناء على فرضية او احتمالية عودة الولايات المتحدة للاتفاق الدولي الموقع مع ايران حول برنامجها النووي جاء محتوى البيان الختامي لاجتماع لوزراء خارجية الدول المنخرطة في الاتفاق وهي روسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا والصين والاتحاد الاوروبي وجاء في البيان انه الاطراف المشاركة في الاتفاق على استعداد للعمل بايجابية مع احتمال عودة واشنطن الى الاتفاق  كما ناقشوا التحديات التي تواجه عملية تنفيذ الاتفاق بشكل كامل وحاسم ، وطالب الوزراء من خلال البيان ايران بالتعاون بحسن نية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بصفتها لاجهة المسئولة عن مراقبة حسن تنفيذ الصفقة .

 أخبار بلجيكا

ـــ عرفت بلجيكا  ارتفاعا لحالات الإصابة بكوفيد 19 في البلاد، بعد تسجيل 2170 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ووصل عدد الإصابات الاجمالية بالوباء إلى 625930 حالة، أما عدد ضحاياه فوصل إلى 18626 حالة بعد تسجيل 81 وفاة ، خلال الساعات الا ربع والعشرين الماضية .

ـــ في بلجيكا ايضا  عبر خبراء الصحة عن عدم قلقهم من الأخبار الواردة عن اكتشاف سلالة جديدة من كوفيد 19، ووفق كلام البروفيسور ايف فان لاتيم، المتحدث باسم المركز الوطني لإدارة الأزمات “كان الأمر متوقعاً وسبق أن شهدنا تحولات طفيفة للفيروس”. وأكد فان لاتيم في تصريحات اليوم أن اللقاحات المطروحة حالياً تحتفظ بفعاليتها ضد السلالة الجديدة

بين الاقسام 2