مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ «تتولى» ملف تراخيص محافظة البحيرة

كتب – بسيونى الجمل :
تتولى كلية الهندسة جامعة كفرالشيخ ملف تراخيص البناء وتقدم الاستشارات الهندسية لمحافظة البحيرة .. وتتابع المعوقات التي تواجه تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة .. وسبل التغلب عليها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

صرح بذلك الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة .. أوضح أن الكلية تقدم الدعم والاستشارات اللازمة للنهوض بالعمل البيئي والخدمي .. من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ليس على مستوى محافظة كفرالشيخ فحسب .. بل يمتد دورها إلى محافظات أخرى مجاورة .. تابع قائلا : بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتكليف الكلية بتولي ملف تراخيص البناء بمحافظة البحيرة .. وتلبية لدعوة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة .. تم عقد اجتماع مسئولي المحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ والدكتور فتح الله فريج مدير وحدة التراخيص ووكيل الكلية والدكتور مصطفى عثمان مدير مركز البحوث والاستشارات الهندسية والدكتورعلي باشا رئيس قسم الهندسة المدنية والدكتور أسامة الفقي رئيس قسم الهندسة المعمارية بالكلية والدكتور أحمد صلاح قسم الهندسة المعمارية واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد ورؤساء مدن ومراكز محافظة البحيرة والمسئولين عن منظومة التراخيص بمدن ومراكز المحافظة.

خلال الاجتماع أوضح الدكتور عبدالفتاح هليل عميد كلية الهندسة .. حرص الكلية على فحص ومراجعة التراخيص المختلفة ووضع آلية واضحة لسرعة إصدارها .. تيسيراً على مواطني المحافظة .. مشيرا إلى أهمية دور الجامعات المصرية والوحدات الخاصة بها في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة بالمحافظات المختلفة.

أكد عميد كلية الهندسة .. أن وحدة التراخيص والاشتراطات البنائية التابعة لمركز الاستشارات الهندسية بالكلية ومن خلال قسمي الهندسة المعمارية والمدنية .. تتلقى عددا من ملفات تراخيص البناء وتراخيص الهدم وتعمل على إنجازها في أوقات قياسية وفقا لاشتراطات البناء التي تم اقرارها مؤخرا .. موضحا أن هناك فرق بين اشتراطات البناء وبين إصدار تراخيص البناء.

قد يهمك ايضاً:

قام مدير وحدة التراخيص بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ .. باستعراض الموقف التنفيذي للمنظومة وما قد يعترضها من معوقات وسبل التغلب عليها .. مؤكداً أن المنظومة بالكامل تعمل بشكل إلكتروني وبدون تدخل أي عوامل بشرية لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين .. وإنجازها بشكل دقيق وبمعدلات سريعة لتحقيق المستهدف منها.

قام السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية .. بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات من السادة المسئولين عن منظومة التراخيص بالمحافظة .. من مديري ومشرفي المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية على مستوى مدن ومراكز المحافظة .. لتذليل أية معوقات تقف دون التطبيق الفعال للقانون والتيسير على المواطنين.

فى الختام حرص الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة بالتنسيق مع الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة .. على إجراء اجتماع دوري بالفيديو كونفرانس من خلال المنصات الإلكترونية .. للرد على استفسارات العاملين بالمراكز التكنولوجية أولاً بأول .. لتحقيق أكبر قدر من المرونة والفعالية بين كافة أطراف المنظومة.

التعليقات مغلقة.