مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلمة السر فى تراجع الدولار في السوق السوداء رفع أسعار الفائدة وتشديد الضربات الأمنية

39

كتبت _ نانسى محسن 

 

نجاح الحكومة فى السيطرة على حركة الدولار في السوق الموازي بعد ارتفاعات غير مبررة الأيام الماضية وصلت بالأسعار لمستويات غير مسبوقة مع اشتداد المضاربة، ونجحت الحملات الأمنية بجانب بعض الأخبار الاقتصادية الإيجابية ورفع أسعار الفائدة في حدوث تراجعات ملحوظة في سعر الدولار بالسوق السوداء.

وقد جاء الهبوط الملحوظ في دولار السوق الموازي بعد معلومات عن اقتراب دخول سيولة دولارية ضخمة خلال الفترة القادمة من بعض المشروعات التي يجرى تجهيزها مع بعض الاستثمارات الجديدة، وكذلك رفع صدور قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 2 % إضافة إلى حدوث حملات قوية على تجار السوق الموازي.

حيث شهد سعر الدولار في “السوق السوداء” هبوط ملحوظ خلال الأيام الماضية، بعد أن سجل مستويات وصلت إلى 71 جنيهاً بدأ الدولار في الموازي رحلة هبوط إلى مستويات وصلت إلى 56 و 58 جنيها

قد يهمك ايضاً:

اليوم ذكرى وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

سعر الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024

ونتيجة لهبوط سعر الدولار في السوق السوداء شهد سعر الذهب في مصر تراجع بحوالي 600 جنيهاً من مستويات 4 آلاف جنيهاً لعيار 21 إلى مستويات 3400 جنيها بانخفاض بلغ 600 جنيها كما انخفض سعر الجنيه الذهب بحوالي 3200 جنيها.

 

 وشهد سعر الدولار في مصر  في السوق المصرفي الرسمي مستويات بين 30.75 إلى 30.58 جنيها في التداولات الفوري اليوم الأحد 4 فبراير 2024 في كافة البنوك العاملة في السوق المصرفي الرسمي.

 

السوق الموازي في مصر شهد تحركات ملحوظة نتيجة المضاربة على الدولار في الفترة الأخيرة، مما تسبب في زيادة سعر الدولار في السوق السوداء بشكل مبالغ فيه بما يتجاوز القيمة الحقيقة للدولار.

التعليقات مغلقة.