مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كاف… ينقذ الأهلي من فخ المغرب قبل كأس العالم للأندية 2025

سناء مقلد :

أنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الجدل المثار في الأيام الماضية بشأن تضارب مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب مع منافسات كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة والتي يشارك فيها النادي الأهلي.

أكد الكاف أن بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 ستنطلق في 21 ديسمبر 2025 وتستمر حتى 18 يناير 2026 هذا التوضيح جاء بعد انتشار شائعات حول تعارض مواعيد البطولة مع كأس العالم للأندية وهو ما أثار قلق الأندية المشاركة والمشجعين.

ستشمل البطولة 48 منتخبًا بما في ذلك المتأهلين من الدور التمهيدي (تشاد- إيسواتيني- ليبيريا- وجنوب السودان) وسيتم تقسيمهم إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2025.

قائمة المنتخبات المشاركة في التصفيات :

شمال إفريقيا : الجزائر- مصر- ليبيا- المغرب- تونس.

قد يهمك ايضاً:

رياضة كفرالشيخ .. غلق حمامين للسباحة ومهلة 48 ساعة لباقى…

الأهلي يتفوق علي بيراميز بهدف نظيف بالدوري الممتاز

غرب إفريقيا : بنين- بوركينا فاسو- الرأس الأخضر- كوت ديفوار- غانا- غينيا- غينيا بيساو- ليبيريا- مالي- موريتانيا- النيجر- نيجيريا- السنغال- سيراليون- توغو.

وسط إفريقيا : أنغولا- الكاميرون- جمهورية إفريقيا الوسطى- تشاد- الكونغو- جمهورية الكونغو الديمقراطية- غينيا الاستوائية- الغابون- ساو تومي وبرينسيبي.

شرق إفريقيا : بوروندي- جزر القمر- جيبوتي- إريتريا- إثيوبيا- كينيا- ليسوتو- مدغشقر- ملاوي- موزمبيق- رواندا- الصومال- جنوب السودان- السودان- تنزانيا- أوغندا- زامبيا- زيمبابوي.

جنوب إفريقيا : بوتسوانا- إيسواتيني- ناميبيا- جنوب أفريقيا.

وشهد النادي الأهلي موقفًا مشابهًا في عام 2022 حيث اضطر لخوض بطولة كأس العالم للأندية بدون لاعبيه الدوليين بسبب تضارب المواعيد مع بطولة كأس أمم إفريقيا.

حيث ستنطلق البطولة بشكلها الجديد يوم 15 يونيو 2025 على أن تكون المباراة النهائية يوم 13 يوليو بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة الأميركية

التعليقات مغلقة.