Exclusiveأخبار الاقتصاد

قريبا طرح المياه في البورصات العالمية كالنفط

العالم بانتظار أزمة مائية عالمية ودول منتجة للماء على غرار أوبك

كتب – محمد عيد:

أكد الناشط الحقوقي والمتحدث الرسمي للمجلس السياسي للمعارضة الوطنية زيدان القنائى أن ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري ستؤدى حتما إلى  جفاف غالبية منابع المياه العذبة حول العالم وخاصة بإفريقيا وبعض دول أسيا الأمر الذي سيتسبب بأزمة مائية عالمية  ستضرب العالم.

وأشار إلى أن ظاهرة جفاف المياه نتيجة التغيرات المناخية ستؤدى إلى ارتفاع أسعار المياه واندلاع حروب بعدة دول للصراع على منابع المياه

وأضاف ستباع المياه كالنفط وتصدر للخارج بالبرميل و سيكون سعر برميل الماء أغلى بكثير من سعر برميل النفط وربما تظهر دولة منتجة للماء  وتحتكر إنتاج الماء العذب على غرار  منظمة الأوبك المنتجة للبترول إضافة إلى  طرح الماء بالبورصات العالمية كالنفط .

مشيرا أن أزمة مائية عالمية تلوح بالأفق كما أن الجفاف وأزمات المياه ستضرب عدة دول  منها العراق وسوريا وكردستان بجانب إيران وتركيا .

ودول عدة  بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستكون عاجزة عن توفير الاحتياجات المائية مثل تونس والأردن والمغرب وليبيا وموريتانيا والصومال والسودان ومصر وعدة دول أفريقية لن تتحمل ميزانيتها القيام بعمليات لتحلية المياه لملايين من السكان أو استيراد براميل الماء من الخارج .

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1057

الحالات الجديدة

3489

اجمالي اعداد الوفيات

21718

عدد حالات الشفاء

77279

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق